أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اعتماد عدد من البرامج الأكاديمية في الجامعات السعودية

البرامج الأكاديمية المعتمدة في تخصصات الحاسب الآلي ونظم المعلومات
البرامج الأكاديمية المعتمدة في تخصصات العلوم الإدارية والمالية
انفوجراف هيئة تقويم التعليم
اعتماد عدد من البرامج الأكاديمية في بعض الجامعات
البرامج الأكاديمية المعتمدة في تخصصات العلوم الإنسانية
البرامج الأكاديمية المعتمدة في التخصصات العلمية

دعا رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور حسام بن عبد الوهاب زمان جميع مؤسسات التعليم العالي في المملكة إلى المبادرة في الحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي والبرامجي؛ لما لذلك من دور في الإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030، بتحسين جودة مخرجات التعليم، ورفع ترتيب مؤسسات التعليم العالي إلى المستويات العالمية، وتحسين جاهزية الشباب لسوق العمل.

ويأتي ذلك بعدما أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي عن اعتماد عدد من البرامج الأكاديمية في بعض الجامعات في الربع الأخير من عام 2019، لتنضم بذلك إلى قائمة البرامج المعتمدة من المركز التي بلغ عددها 133 برنامجاً في تخصصات ومجالات دراسية مختلفة.

ونشرت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر حسابها الرسمي انفوجراف لهذه البرامج الأكاديمية المعتمدة في مختلف التخصصات والمجالات الدراسية.

ويهدف الاعتماد الأكاديمي إلى الارتقاء بجودة التعليم العالي وتطوير مستوياتها، فإن اعتماد تلك البرامج يعني أنها تفي بمتطلبات ومعايير ضمان الجودة المحددة من قبل المركز، وأن لديها من الأدلة الموضوعية ما يشير إلى أنها تحقق رسالتها وأهدافها بمستويات مناسبة، إضافة إلى جودة مخرجاتها.

ويميز نظام الاعتماد الأكاديمي أنه يتحقق من وجود نظام متقن لتقويم فعالية البرامج، مع الاستفادة من نتائج التقويم في التحسين المستمر والارتقاء بمستوى الأداء.

ويعمل المركز في إطار خطته لهذا العام على اعتماد ما لا يقل عن 120 برنامجا، مع الأخذ بكل فرص النجاح، وتطوير الأعمال وإجراءاتها بما يساعد على تحقيق رسالة المركز وأهدافه وصولاً إلى التميز والتنافسية الدولية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X