أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أندر سلالات القطط

أندر سلالات القطط
أندر سلالات القطط
أندر سلالات القطط
أندر سلالات القطط
أندر سلالات القطط
أندر سلالات القطط
أندر سلالات القطط
أندر سلالات القطط
أندر سلالات القطط

هناك بعض أنواع القطط المعروفة عالمياً منها السيامي والفارسي، لكن هناك سلالات نادرة جداً من القطط رغم جمالها الشديد إلا أنها موجودة في مناطق محدودة جداً من العالم.
يقول الخبير البيطري الدكتور خالد العمري إن كل من يربي القطط يدرك أنها تكره المياه بشدة على العكس من قط الفان التركي الذي يحب الاستحمام في البحيرات والوجود بالقرب من المياه بشكل دائم، وذلك بسبب نشأته بالقرب من بحيرة فإن في تركيا.
يعد قط سفنكس واحداً من أشهر وأغرب القطط في العالم، فهو معروف بقلة شعره ومظهره المختلف عن باقي أنواع القطط، ومن هذه السلالة تطورت سلالات عديدة أشهرها قط بيتربالد وقط منسكين.
بعض أندر السلالات رقيقة وجميلة مثل قط نابليون الذي يتمتع بملمس ناعم ورقيق لها أصل فارسي، وهي واحدة من أندر سلالات القطط حول العالم.
القط الأميركي القصير الشعر جاء مع المهاجرين من أوروبا إلى أميركا. القط الأميركي قصير الشعر هو قط متوسط الحجم، والذي يظهر الكثير من التوازن والقدرة على التحمل والتكيف مع أي ظروف، أكثر ألوان القط الأميركي اللافتة للنظر هي الفراء الفضي مع علامات سوداء، وهذا أكثر الألوان المنتشرة لهذا النوع، ولكن يوجد ما يزيد على 69 لوناً آخر متاحاً للقط الأميركي قصير الشعر... ذكي ودود صياد يحب كل أفراد العائلة.


قط البورميلا بالإنجليزية: Burmilla

bwmyl.jpg

سلالة بريطانية تقع في الوسط بين سلالة التشان شيلا وسلالة البورمي البري، وقد نتجت من تزاوج عرضي بين السلالتين، وتشتهر البورميلا بعلامة (M) على الجبهة، وهو قط شديد الفضول، متقد الذكاء، وودود جداً.


قط كاليفورنيا اللامع بالإنجليزية: California Spangled

klyf.jpg

هي سلالة قطط بدأ في تربيتها في ثمانينات القرن العشرين وهي سلالة نادرة، وقد تم تطوير هذه السلالة كي تكون شبيهة بالقطط البرية مثل الأصلوت والنمر.


القط القزم:

lqzm.jpg

لا يوجد له مثيل على أرض الواقع، ويعرف بأنه ناتج من سلالة منفصلة، له شكل «الضفائر» على جسده، وأصلع تماماً، ويشبهه العلماء بأبو الهول!


القط ماسي العينين

msy_0.jpg

موطنه الأصلي تساو ماني في تايلاند، وتقدر قيمتها عند البيع بوزنه ذهباً، ويحاول المربون عالمياً أن يبقوا هذا الصنف على قيد الحياة لقيمته العالية، وعينيه الغريبتين والجميلتين، حيث واحدة منهما بنية اللون والأخرى زرقاء.


قط سنغافورة

sngfwr.jpg

تطورت هذه السلالة بواسطة مربية أميركية اكتشفتها في سنغافورة، وأخذتها إلى أميركا ووضعت برنامج استيلاد دقيق لتنتج هذه السلالة، ويتميز هذا النوع بعينين واسعتين لوزيي الشكل ذات لون أخضر أو أصفر، ويكون الجسم وأرجل القط شكلاً مربعاً مع الأرض، ولهذه القطط لون واحد فقط وهو البني الداكن والخطم والذقن والصدر والبطن باللون الدخاني.


قط ذو الأقدام البيضاء بالإنجليزية: Snowshoe

qt.jpg

ظهرت هذه السلالة كهجين بين القط الأميركي قصير الشعر، والقط السيامي. فولد هذا النوع القوي، وهو قط متوسط الحجم، جمع بين ضخامة الأجداد قصار الشعر، وطول الأجداد الشرقيين. فهو قوي، مناور، ورشيق، سريع الجري نظراً لطوله وقوته. كما يجعل منه لونه البني والبقع البيضاء والشعر القصير والجسم القوي نوعاً فريداً. وصوته ناعم منغم، يدل على عاطفة جياشة.


قط المانكس بالإنجليزية: Manx

cat_manx.jpg

قط بلا ذيل وفراء براق وبشعر خفيف كالأرنب، له معطف سفلي وكثيف الشعر، الساقان الخلفيتان أطول من الأماميتين، مشيته كقفزة الأرنب، الأنف طويل والأذنان عريضتان مستديرتان والعينان مستديرتان لونها مناسب للون الفراء، يمتاز بالذكاء وقابلية التعليم.


قط لابرم بالإنجليزية: LaPerm

lbrm.jpg

وهي تعني الشعر المموج، تعود نشأة قط لابرم إلى قطة أنثى معروفة باسم كيرلي Curly، أي ذات الشعر المجعد، نشأت من طفرة طبيعية، وكان ذلك في دالاس في ولاية أوريغون في الولايات المتحدة الأميركية ويوجد من قط لابرم نوعان، أحدهما طويل الشعر والآخر قصير الشعر. وهو قط متوسط الحجم، شعره كثير الالتواء، والعامل الوراثي المسؤول عن تجعد الشعر هو عامل سائد، وقط لابرم قط هادئ الطباع، لا يصدر عادة أصواتاً، ولأنه يعتبر قط عمل في المزارع، فهو صياد ماهر كما هو رفيق أليف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X