أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

معرض «زهور» لاكتشاف مواهب أصحاب الهمم في دبي

يسر "مواهب من الناس الجميلين" (مواهب)، الاستوديو الفني غير الربحي في دبي لأصحاب الهمم ممن تزيد أعمارهم على 16 عامًا، الإعلان عن إطلاق المعرض الفردي "زهور" لأكبر فناناته، ريكا كريبلاني، والذي افتتح في 22 يناير الجاري من الخامسة وحتى السابعة مساءً في غاليري "فن أي بورتر".

وتبلغ ريكا من العمر 63 عامًا، وتم إيواؤها لدى المراكز المتخصصة طوال معظم حياتها، واكتسبت مهارة التعامل مع إعاقاتها وفهم مواهبها الفطرية وتقديرها.

وانضمت ريكا إلى "مواهب" بعد وفاة والديها، ووصولها إلى دبي قادمة من الهند في العام 2016، ووجدت المتعة والراحة في الرسم، وتمكنت في الآونة الأخيرة من الجلوس والتركيز في الاستوديو لفترات طويلة.

وتمكنت من تحقيق تحول واضح من الحياة الساكنة إلى النشاط، ليترك ذلك تأثيرًا إيجابيًا على مختلف شؤون حياتها، كما انعكس على أعمالها وانتقالها من اللوحات القماشية الخالية التي تظهر مشاعر القلق، لترسم الآن باقات الزهور المتفتحة على أسطح أعمالها. وتم التعامل معها تدريجيًا وتشجيعها على استكشاف الألوان واستخدام الطلاء، وإطلاق العنان لخيالها للتعامل مع القماش.

ويفتخر مركز مواهب بتوفير الدعم المستمر لفنانيه من خلال المعارض التي تسلط الأضواء على أعمالهم، والاهتمام بمواهبهم. وسيكمل معرض "زهور" حتى يوم الخميس الموافق 30 يناير.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X