اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التفاصيل الكاملة: حقيقة حبس المطرب سعد الصغير لمدة عام بتهمة التهرب الضريبي

حبس المطرب سعد الصغير لمدة عام مع إيقاف التنفيذ
المطرب سعد الصغير حاول التصالح مع مصلحة الضرائب
المطرب سعد الصغير سيقوم بتنفيذ الحكم حال إدانته في أي قضية أخرى
محاكمة المطرب سعد الصغير مستمرة منذ أكتوبر 2018
المطرب سعد الصغير متهم بالتهرب من ضرائب العام 2015
المطرب سعد الصغير تلقى الحكم قبل الاحتفال بيوم ميلاده
6 صور

تلقى المطرب الشعبي المصري سعد الصغير خبرا صادما بعد تأييد القضاء المصري حكم حبسه عاما لإدانته بالتهرب من سداد الضرائب، ولكن المحكمة قررت بنفس الوقت "وقف تنفيذ الحكم" مقابل تغريمه ما يعادل ضعف الضريبة المستحقة عليه وإلزامه بالمصاريف القضائية، ويمكن لسعد الاستمتاع بحريته إلا إذا تبين إدانته بأحكام قضائية أخرى فسيتوجب عليه تنفيذ العقوبة.

سعد الصغير
تغريم سعد الصغير ضعف مبلغ الضريبة المستحقة

سعد الصغير تلقى الحكم قبل 24 ساعة فقط من احتفاله بيوم ميلاده ال50، وقررت المحكمة تأييد الحكم الصادر عن محكمة جنح التهرب الضريبي بعدما فشل سعد في تقديم ما يفيد التصالح مع مصلحة الضرائب عن المبلغ المقدر عليه.

 

يذكر أن محاكمة سعد الصغير بتهمة التهرب الضريبي مستمرة منذ مطلع شهر أكتوبر 2018، حيث أصدرت محكمة أول درجة بحبس المطرب سعد الصغير، سنة وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة عليه فى اتهامه بالتهرب من سداد مليون و320,197 جنيه للضرائب.

 

وأسندت النيابة للصغير، تهمة التهرب وإخفاء إدارة أعماله الأرباح المحققة في الفترة من 2007 إلى 2015 جراء تعاونه مع شركات " القاهرة والنَّاس، وmbc، وسيجما للإعلام، والنهار، والسبكي للإنتاج الفني"، إضافة لعدد من الحفلات الغنائية بعدد من الفنادق الكبرى.

 

سعد حاول التصالح مع مصلحة الضرائب

وتم تخفيض الحكم لاحقا بعدما تقدم بمعارضة استئنافية ليصبح الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة، بعدما تقدم فريق الدفاع عن سعد بما يفيد بدء إجراءات التصالح مع مصلحة الضرائب المصرية والتعهد بتقديمها للمحكمة، ولكن تم تأييد الحكم بعد الفشل في تقديم المستندات المطلوبة.

 

شاهدوا أيضاً:الحلقة السابعة من برنامج سيدتي..برنامج النجوم والمشاهير

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"