اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انطلاق الملتقى الثاني للتعليم المستمر.. الأحد المقبل

وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ
2 صور

بالتزامن مع لقاء العقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار، ينطلق الأحد المقبل الموافق 2 فبراير 2020 الملتقى الثاني للتعليم المستمر، تحت رعاية وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ.

وأبانت وزارة التعليم، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن الملتقى تنظمه وكالة البرامج التعليمية بوزارة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للتعليم المستمر.

ويستعرض الملتقى دور برامج التعليم المستمر في التنمية البشرية المختلفة ضمن منطلقات محو أمية الثورة الصناعية الرابعة، والتي تشمل تدريب الكوادر البشرية في القطاعات الإنتاجية والصناعية، و تمكين المرأة في سوق العمل، ونشر ثقافة التعلم مدى الحياة، و تحقيقا للأهداف الاقتصادية والتعليمية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

ويشارك في الملتقى 22 ضيفاً من خارج المملكة، 94 مشرفاً ومشرفة من إدارات التعليم، 15 مشرفاً ومشرفة من الإدارة العامة للتعليم المستمر، و4 ضيوف من جامعة الدول العربية، فيما تدور محاور الملتقى حول التعليم المستمر ومتطلبات الثورة الصناعية الرابعة، والتعليم المستمر وتمكين الأفراد في سوق العمل، والتجارب النوعية في التعليم المستمر، إضافة إلى تخطيط برامج التعليم المستمر.