بلس /أخبار

مطار ينشئ دورات مياه للحيوانات!

مطار أنشأ دورات مياه للحيوانات
مطار أنشأ دورات مياه للحيوانات
مطار أنشأ دورات مياه للحيوانات

مطار «هلسنكي فانتا» الموجود في فنلندا، قدم خدمة جديدة بداخله، حيث أنشأ مجموعة من دورات المياه بداخله وخصصها فقط للحيوانات الأليفة التي تسافر عبره.


بحسب موقع «yle» الرسمي الفنلندي قالت إدارة المطار الفنلندي إنها أنشأت هذه المراحيض من أجل توفير مزيد من وسائل الراحة للحيوانات الأليفة التي تسافر عبر المطار واصطحابها، إذ يسافر أكثر من 10 آلاف كلب عبر المطار كل عام.


وأشار مدير خدمات السفر في المطار هانا هاميلينين، إلى أن «أصبحت مراحيض الحيوانات الأليفة أكثر شيوعاً في جميع أنحاء العالم، وأردنا أن نكون في المقدمة في هذا الشأن».


المراحيض مزودة بـ«شطافات»... والغرض أن يكون السفر سلساً.


وتابع هاميلينين أن المسؤولين حرصوا أيضاً، في هذا الأمر، على التأكد من أن مرافقي الحيوانات الأليفة لن يتأذوا أو يُلوثوا، إذ تم تجهيز المراحيض بـ«شطافات» مخصصة تمكن أصحاب الحيوانات الأليفة من غسلها جيداً، كما تتوفر حاويات منفصلة للتخلص من البراز.


يوجد مرحاضان للحيوانات الأليفة في المطار، أولهما في منطقة الرحلات التي تنطلق إلى في أوروبا، وذلك في الجزء الأحدث من المطار، والآخر خارج منطقة المغادرة في المبنى رقم 2.


ووصف مدير خدمات السفر في مطار «هلسنكي فانتا» هانا هاميلينين مراحيض الحيوانات الأليفة التي أنشأها المطار بأنها تجربة استثنائية للركاب عموماً.


وأوضح أنهم يريدون تطوير خدماتهم لضمان أن يكون السفر سلساً وممتعاً قدر الإمكان، مضيفاً: «عندما تكون الحيوانات الأليفة قادرة على التخلص من فضلاتها الطبيعية سيشعر أصحابها أيضاً بالراحة».

X