بلس /حياتنا

أهمية فترة الخطوبة لكيفية التعرف على الشريك

فترة الخطوبة وأهميتها
فترة الخطوبة

فترة الخطوبة هي من الأوقات الذي يتعرف فيها كل من الرجل والمرأة على بعضهما البعض، ويملأها الكثير من الأجواء الرومانسية والسعيدة، وبعض الأزمات الطبيعية، التي توضح أهمية فترة الخطوبة.
 

فترة الخطوبة تحتاج للأسئلة المهمة


الأسئلة المهمة التي تخبركِ عن طريقة تفكير شريكِك، كالأسئلة عن المستقبل، أو كيف يراك زوجة... كل هذه الأمور قد تكشف لك كيف يفكر خطيبك بشأنكما معا، وهل فعلا يناسبك كزوج أم لا، ومن هنا يبدأ الاسترسال في الحديث والتفاهم بينكما.

تابعي المزيد: كيف أجعل زوجي يشتاق لي؟


التعرف على العائلة


من المهم أن تتعرفي وتبقي على تواصل مع عائلة خطيبكِ، لأنها توضح لكِ الكثير من الأمور عن حياته، وتكشف لكِ جزءا من شخصيته الحقيقية، فطريقة تعامله مع والدته وأخواته، سوف توضح لكِ كيف يتعامل مع المرأة عموما.

العلاقة مع الشريك
فترة الخطوبة


الاتصال المتوازن


الاتصال المتوازن هنا موجه خصّيصًا لبعض الثنائيات في فترة الخطوبة، إذ يكون هناك الكثير من المقابلات بينهم ، يجلسون مع بعضهم طوال اليوم، مثل الحديث طوال اليوم في الهاتف، أو أن يزورها بشكل يومي عند أهلها، معتقدين أن هذا دليل على الحب، ولكن كثرة الاتصال ليس هو وقتها الحالي، وسيزيد المشاكل بينهما، كما أن ذلك علامة غير صحية في العلاقة، تعني أن كلا من الشخصين يعتبر محور حياة الآخر فقط.
لهذا حاولي قدر الإمكان أن تكون هناك مساحة خاصة لكل طرف في العلاقة، تحقق هذا التوازن.

تابعي المزيد: في يوم الحب :عبارات عن الحب قوليها لزوجك!


التفاهم والرومانسية


الرومانسية أمر مطلوب في فترة الخطوبة، لكن يجب ألا يتعدى ذلك التعارف والتفاهم، فلا تنشغلي كثيرا بكلام الحب وتنسي الأسئلة والأحاديث المهمة، التي تكشف لك شخصية خطيبك، لكي تعرفي عيوبه ومميزاته، وهل يناسبك بالفعل أم لا.
 

فترة الخطوبة
فترة الخطوبة


المشاكل بين الشريكين


أفضل حل للمشاكل بين الشريكين هو تبسيط الأمر، لأنه المؤشر الذي سيخبرك هل ستكون هذه العلاقة بعد الزواج ناجحة أم لا،خاصًة أن مشاكل ما بعد الزواج تكون أكبر وأهم بسبب طبيعة الحياة، ومدى تقارب الزوجين مع بعضهما البعض، لهذا يفضل تبسيط الأمور دائما، والبعد قدر الإمكان عن الدراما، في فترة الخطوبة.

تابعي المزيد: 3 علامات مخفية تدل على أنه مغرم بك

X