أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

رئيس الهلال الأحمر: إطلاق خدمة الإسعاف الطائر في السعودية قريبًا

كشف الدكتور محمد الجاسم، رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، عن قرب إطلاق الإسعاف الطائر في جميع مناطق البلاد، مبيناً أن هذه الخطوة المتقدمة، تهدف إلى تكامل منظومة خدمات الهيئة الإسعافية.


جاء ذلك خلال حديث الدكتور الجاسم في الجلسة الأولى للملتقى الخامس للسلامة المرورية بالدمام أمس، وتطرق فيه كذلك إلى التطور الكبير الذي شهدته خدمات الهلال الأحمر السعودي خلال السنوات العشر الماضية عبر استحداث 14 غرفة عمليات موزعة في كافة المناطق، إضافة إلى المركز الرئيس في مدينة الرياض، وقال: "تتعامل الهيئة مع جميع الحوادث، وحالات الطوارئ التي تباشرها عبر غرف مراقبةٍ موجودة في المركز الرئيس، بعدها يتم توجيه البلاغ إلى أقرب مركز صحي بهدف التعامل معه بشكل فوري".


وأضاف أن "مدة الاستجابة للحوادث منذ تسلُّم البلاغ حتى وصول فرق الإسعاف إلى موقع الحادث لا تزيد عن ثماني دقائق، ويمثِّل هذا التقدم في الاستجابة أهم التحديات التي تواجه الهيئة، ومع تطور الخدمات، وزيادة عدد المسعفين، الذي يصل إلى نحو 6050 موظفاً صحياً، قلَّت المدة الوصول إلى الحالات الإسعافية، ونهدف من ذلك إلى الحفاظ على أرواح المصابين".


وبيَّن الدكتور الجاسم، أن الهلال الأحمر السعودي، استحدث نظام الترحيل الإلكتروني، الذي يهدف إلى استخدام الأجهزة الذكية من أجل خدمةٍ أسرع عبر الوصول إلى أقرب فرقة إسعافية، وقال: "يشتمل نظام الترحيل الإلكتروني على عدد من الخدمات، منها توفير معلومات عن الحادث، وزمن الوصول إليه، وتسهيل الوصول إلى الملفات، إضافة إلى خدمة الصم والبكم لمساعدتهم في الوصول إلى أقرب مركز، وضمان تسريع الاستجابة للحالات الإسعافية في الوقت الحاضر، واختصار المدة بشكل كبير". منوهاً إلى أنه سيتم قريباً إطلاق خدمة المسعف الإلكتروني في كلٍّ من مكة المكرمة والرياض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X