السعودية تستعد لأشد موجة مطر منذ "موسم البيضاء"

3 صور
نظرًا لما تشهده أنحاء عدة من المملكة العربية السعودية من حيث المناخ المتقلب والأمطار الغزيرة فقد جددت هيئات الأرصاد الجوية تحذيراتها من أنّ المملكة ستتأثر "بحالة قوية ماطرة بغزارة بدأت من مساء السبت، ويتوقع أن تكون الحالة القادمة هي الأقوى منذ "موسم البيضاء" في أبريل.
وقال موقع شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية إنّ السعودية والكويت يستعدان لأمطار غزيرة قد تستمر أسبوعًا وتهطل في أجزاء واسعة منها، مما دفع السلطات إلى الدعوة للحذر والتأهب.
ووفقًا لتحذيرات خبراء الأرصاد الجوية فإنه يتوقع تأثر أجزاء مختلفة من مناطق المملكة بحالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي اعتبارًا من السبت بحيث تتشكل السحب الرعدية على مناطق مختلفة من المملكة وكذلك تتأثر دولة الكويت بشكل كبير وملموس بالحالة الجوية القادمة التي يعود سبب تشكلها إلى اندفاع كتلة هوائية باردة عبر شمال الجزيرة العربية، واقترانها مع عدة كتل هوائية رطبة ذات مصدر شبه استوائي واستوائي أيضًا مما يشكل عدم الاستقرار.
الجدير بالذكر أنّ سقوط الأمطار المتقطعة على حائل ما زال مستمرًا منذ أكثر من أسبوع. ونفت المديرية العامة للدفاع المدني في حائل ما تردد عبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي عن انهيار سد وسمي، مشيرة إلى أنه تم احتجاز 16 شخصًا وحدوث خمسة تماسات كهربائية.
وشلت السيول الحياة في عدة مناطق في حائل ودهمت منازل ومدارس والجامعات وعطلت حركة السير مما استدعى استنفار قوات الدفاع المدني.
تجدر الإشارة أنه وبسبب الأمطار الغزيرة وأحوال الطقس المتقلبة فقد تم تعطيل الدراسة في معظم مناطق المملكة تحسبًا لأي حادث عارض، وتجنبًا لأي ضرر.