تحمى القلب وتقى من السرطان 9 فوائد للفاصوليا لأطفالك

أضافه asmaa.abulhafeez في أربعاء, 02/12/2020 - 22:52

الفاصوليا تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحة ،وأبرزها أنها تحتوي على أنزيمات تفيد القلب وتحميه من الأزمات القلبية ،كما أن الفاصوليا تحتوى على حمض الفوليك الذي يحمى الجسم ،أنخفاض خطر الأصابة بالسكر ،لذلك على كل أم أن تحرص على أعطاء أطفالها الفاصوليا .

body collection: 
body collection title: 
أكتشف فوائد الفاصوليا للأطفال والكبار
body collection desc: 

الفاصوليا هي بذور من عائلة فاباسي ، المعروفة باسم البقوليات ، البازلاء ، أو عائلة الفول. فهي مصدر للبروتين والألياف والحديد والفيتامينات التي تقدم العديد من الفوائد الصحية ،لذلك على كل أم أن تحرص على أعداد الفاصوليا لطفلها ،كما أن الفاصوليا تقلل خطر الأصابة بأمراض القلب .

 

في هذه المقالة ، تعرف على تسعة فوائد صحية للفاصوليا ، بما في ذلك الحصول على المزيد من البروتين وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ،وفقا لما أوضحة الدكتور عبد الرحمن شمس أخصائى التغذية .

 

الفاصوليا والبروتين :

قد يساعد البروتين الموجود في الفاصوليا في الحفاظ على الجسم وإصلاحه.،الفاصوليا هي البذور من النباتات المزهرة في عائلة Fabaceae وتصنف على أنها البقوليات.،تنمو عدة فاصوليا في القرون أو الكبسولات التي تنمو من الزهور. البقوليات الأخرى تشمل البازلاء والفول السوداني والعدس. تتوفر هذه الفاصوليا الجافة أو المعلبة أو المجمدة ،وهي تختلف من الناحية الغذائية عن الفاصوليا الخضراء أو حبوب الشمع حيث يأكل الشخص الحبة  بأكملها.

تحتوي الفاصوليا على أحماض أمينية ، وهي لبنات بناء البروتين التي يستخدمها الجسم للشفاء ولصنع أنسجة جديدة ، مثل العظام والعضلات والشعر والجلد والدم. البروتين هو المغذيات الأساسية.

هناك أنواع كثيرة من الفول. تحتاج الفاصوليا المجففة إلى الطبخ لجعلها طرية بما فيه الكفاية لتناول الطعام. الفاصوليا المعلبة والمجمدة عادة ما تكون جاهزة للأكل بعد التسخين على الموقد أو في الميكروويف. بعض أصناف الفول الأكثر شعبية تشمل:

الفاصوليا
فاصوليه سوداء
بازلاء سوداء العينين
فول الصويا
حبوب الكلى
حبوب الحمص
فاصوليا بحرية
الفاصوليا بينتو
فاصوليا حمراء
معرفة أي حبوب هي الأكثر صحية هنا .

الفوائد الصحية للفاصوليا للكبار والأطفال :

الفاصوليا تقدم العديد من الفوائد الصحية :

1. البروتين
يعتبر البروتين من العناصر الغذائية الحيوية التي تلعب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على الجسم وإصلاحه. الفاصوليا عالية في الأحماض الأمينية ،هناك 20 من الأحماض الأمينية ، تسعة منها ضرورية. هناك أيضًا نوعان من مصادر البروتين: كاملة وغير كاملة ،المنتجات الحيوانية وفول الصويا والكينوا كلها بروتينات كاملة ، مما يعني أنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة.

 

2.الفولات " حمض الفوليك "
تحتوي الفاصوليا على العديد من العناصر الغذائية الحيوية ، بما في ذلك الفولات . حمض الفوليك ضروري للصحة العامة ، لصنع خلايا دم حمراء صحية ، والمساعدة في منع عيوب الأنبوب العصبي في الجنين أثناء الحمل A 1 كوب أو 155G ، يخدم من حبوب ادامامي قصفت يوفر 482 ميكروغرام (ميكروغرام) من حمض الفوليك.

3. مضادات الأكسدة
وفقا للأبحاث ، أن الفاصوليا غنية بالبوليفينول ، والتي هي نوع من مضادات الأكسدة ،تحارب مضادات الأكسدة آثار الجذور الحرة ، التي تسبب أضرارًا للمواد الكيميائية التي ينتجها الجسم أثناء عملية التمثيل الغذائي وغيرها من العمليات ،الجذور الحرة يمكن أن تسبب تلف الخلايا التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض مختلفة. تساعد مضادات الأكسدة الجسم على إزالة الجذور الحرة. بهذه الطريقة ، يمكن للأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ، مثل الفول ، أن تساعد في حماية الجسم من الأمراض.

 4. صحة القلب

الأشخاص الذين يستهلكون الحبوب بانتظام قد يكونون أقل عرضة للموت بسبب نوبة قلبية أو غيرها من مشاكل القلب والأوعية الدموية. اقترح مؤلفو التحليل التلوي لعام 2017 أن أحد أسباب انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية هو أن الناس استبدلوا بروتينات اللحوم الحيوانية عالية الدهون بالفاصوليا.

 

5. انخفاض خطر الاصابة بالسرطان
أظهرت بعض الدراسات أن الفول يعمل كمضادات للأكسدة وعوامل مضادة للالتهابات. هذه الآثار يمكن أن تقلل من خطر الاصابة بالسرطان ،كشفت الأبحاث المنشورة في عام 2015 ما إذا كان للفاصوليا خصائص مضادة للأكسدة تحارب سرطان الأمعاء. تشير النتائج إلى أن الفاصوليا السوداء لديها أعلى نشاط مضاد للأكسدة.

وجدت دراسة أجريت عام 2016 أيضًا أن المواد الكيميائية الموجودة في الفاصوليا السوداء في شمال شرق الصين يمكن أن تبطئ نمو سرطان القولون والمستقيم عن طريق منع تكاثر الخلايا السرطانية.

تعلم المزيد هنا عن الأطعمة التي توفر مضادات الأكسدة.

 

6. مرض السكر والأيض الجلوكوز :
الفاصوليا قد تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم أو حتى منع مرض السكري . تحتوي الفاصوليا على نسبة عالية من الألياف ، مما يساعد على خفض نسبة الجلوكوز في الدم.

خلص مؤلف مراجعة 2018 إلى أن تناول نظام غذائي غني بالألياف يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري . كان هناك أيضا دليل على أنه قد يساعد في خفض نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص الذين لديهم بالفعل هذه الحالة.

 

7. منع الكبد الدهني
يحدث الكبد الدهني عندما تتراكم الدهون في الكبد. يمكن أن تتطور جنبًا إلى جنب مع السمنة وارتفاع الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم والجوانب الأخرى لمتلازمة التمثيل الغذائي. 

يبني الأطباء علاج أمراض الكبد الدهنية على فقدان الوزن والسيطرة على السكريات في الدم ، وكذلك تقليل مستويات الدهون في الدم ، مثل الدهون الثلاثية والبروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDL) ، أو الكولسترول السيئ. يعد استبدال البروتينات الحيوانية ذات الدهون العالية خطوة جيدة نحو تحسين صحة الكبد.

 

8. السيطرة على الشهية
عندما يأكل الشخص الحبوب ، فإن الألياف والنشويات الصحية التي تحتويها يمكن أن تساعد في خلق شعور بالامتلاء والرضا ،وفقًا لاستراتيجية 2013 طويلة المدى ، يمكن أن يساعد ذلك في منع الإفراط في تناول الطعام  .

9. تحسين صحة الأمعاء
البحوث أظهرت مجموعة متنوعة من الفاصوليا، وخاصة الفاصوليا السوداء، وتعزيز صحة الأمعاء عن طريق تحسين وظيفة الحاجز المعوي وزيادة عدد البكتيريا المفيدة. هذا قد يساعد في منع الأمراض المرتبطة الأمعاء.تدعم بكتيريا الأمعاء الصحية أيضًا وظيفة الجهاز المناعي وقد تعزز فقدان الوزن. الفاصوليا تغذي مستعمرات بكتيريا الأمعاء الصحية.

body collection images: 
أكتشف فوائد الفاصوليا للأطفال والكبار
أكتشف فوائد الفاصوليا للأطفال والكبار
أكتشف فوائد الفاصوليا للأطفال والكبار
أكتشف فوائد الفاصوليا للأطفال والكبار
X