أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«جسفت» الجبيل تعزز دورها المجتمعي بـ «نهضة قيم»

بدء رحلة الفعالية
جانب من مرسم جسفت

انطلاقاً من تعزيز دورها في دعم القيم المجتمعية، تشارك الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" فرع الجبيل عدداً من الجهات الخيرية والمجتمعية في فعالية "نهضة قيم" التي تنظمها إدارة الخدمات الاجتماعية في الجبيل الصناعية ، والتي بدئت من الثلاثاء وتستمر إلى الجمعة 14 فبراير الجاري، في مقر مركز المعرفة والإبداع بمدينة الجبيل الصناعية.


ويقدم تشكيليو الجبيل خلال مشاركتهم مجموعةً من الأعمال الفنية التي تهدف إلى تعزيز القيم والأخلاق في المجتمع، منها تعزيز قيم المواطنة، وبر الوالدين، والتسامح.
وأكدت نادية العتيبي، مدير "جسفت الجبيل"، أن المشاركة تأتي تحقيقاً لأهداف الجمعية في نشر الوعي الفني، وتوظيف الفن بوصفه وسيلةً للتعبير عن القيم السامية في المجتمع، إضافة إلى إبراز الأثر الإيجابي للفنان التشكيلي الذي يسهم في تعزيزه من خلال أعماله الفنية.


وقالت العتيبي: "وضعت الجمعية ضمن أهدافها الإسهام في تعزيز مفاهيم القيم المجتمعية، وتفعيل مبادراتها الفنية التي تُعنى في ترسيخ مفهوم الذوق العام، والعمل على تنمية الوعي الفني لدى المجتمع".


جدير بالذكر، أن الفعالية تشارك فيها 30 جهة، تؤمن بأن القيم أساس نهضة المجتمعات،‏ وسر من أسرار تفرُّدها وتميزها بتوفير وسائل جاذبة وإبداعية ومبتكرة لتقديم نماذج علمية تحفيزية بهدف زيادة الوعي بأهمية القيم وأثرها الإيجابي على المجتمع، برعاية صندوق موظفي ‫سابك‬ الخيري "بر". ‬


وتستهدف الفعالية جميع أفرد الأسرة في أركانها ومسابقاتها وجوائزها، منها رحلة مميزة، تكشف مواهب الزوار الإبداعية عبر الأركان والورش الإثرائية من حوار، وسينما، ومرسم، و24 محطة مملوءة بالمتعة والفائدة بعد الموافقة على ميثاق الفعالية "أنا أحب وطني، وسأكون باراً بوالدي، ناشراً قيمة التسامح بين أفراد المجتمع"، ولأن الأطفال أساس المستقبل، تهدف الفعالية إلى تعزيز مفهوم الانتماء لديهم، وترسيخ المواطنة والتسامح، وتوثيق الروابط الأسرية بأساليب جاذبة، تستخدم استراتيجيات التعلم باللعب والاكتشاف والحوار، من ذلك تنافس الأطفال لتركيب قطع صور متفرقة لتشكيل صورة كبيرة، تمثِّل قيمةً من قيم الفعالية في ركن "بناء القيم"، كما يصوغ الزوار عبارات عن القيم، ويشاركون بها عبر الحائط الإلكتروني للفعالية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X