لايف ستايل /تدبير منزلي

طرق تنظيف ورق الحائط

طرق تنظيف ورق الحائط
بودرة الاطفال
ممسحة الغبار
ممحاة نظيفة
طرق تنظيف ورق الحائط

تنظيف ورق الحائط من المشكلات التي تواجه كلّ ربّة منزل، لو أن طرق تنظيف ورق الحائط سهلة، بخاصَّة إذا كان هذا الأخير داكن اللون وسميكًا، ما قد يخفي الأوساخ. ومعلومٌ أنَّ كلَّ شركةٍ من شركات ورق الحائط، تُرفق منتجاتها بتعليمات عن كيفيَّة تنظيف ورق الحائط بشكل صحيح، وسليم.

تابعي المزيد: طرق مبتكرة لاستخدام البيكنج صودا في التنظيف

طرق تنظيف ورق الحائط

تنظيف ورق الجدران
مواد التنظيف ذات التركيز المنخفض في تنظيف ورق الحائط


تُستخدم ممسحة الغبار الناعمة الخاصَّة بورق الحائط، بدون تبليلها بالماء، مع المسح برويَّة. بالمُقابل، تُستخدم المكنسة الكهربائيَّة، في نفض الغبار عن السقف وزوايا الحائط.
تُستخدم إسفنجة ناعمة مبلَّلة بالماء الدافئ، في مسح ورق الحائط، الذي يُجفَّف بقماش خال من الوبر بعد ذلك لامتصاص الماء.
يُفضَّل اختيار مواد التنظيف ذات التركيز المنخفض، عند التخلُّص من الأوساخ عن ورق الحائط، لكن بعيدًا عن مواد التبييض، لأضرارها على الألوان.

تابعي المزيد: طريقة تنظيف الرخام من البقع

تنظيف ورق الجدران
الإسفنج الناعم في تنظيف ورق الحائط


يتمّ التنظيف، عمومًا، برفق، حتَّى لا تبهت ألوان ورق الحائط أو زينته.
يُمسح، صعودًا وهبوطًا، ومن الأسفل إلى لأعلى، حتَّى لا تخلِّف عمليَّة التنظيف أي أثر.
يُستحسن البُعد عن تأجيل التنظيف، بل المُسارعة بالمُقابل إلى تنظيف ورق الحائط خلال أقلِّ من 24 ساعة، وذلك تلافيًا لئلَّا تجفّ الأوساخ.
يقضي تنظيف ورق الحائط، الذي عبثت أيدي الأطفال الملوّثة به، أو حتَّى أقلام الرسم والتلوين، استخدام ممحاة نظيفة لمسح الأوساخ عنه.

تابعي المزيد: طريقة تنظيف الأبواب الخشبية البيضاء

تنظيف ورق الجدران
بودرة الأطفال في تنظيف بقع الزيت عن ورق الحائط



يتمّ التخلّص من بقع من الزيت (أو الدهون،) من خلال استخدام بودرة الأطفال، التي يُترك كمٌّ منها مكان البقعة لنحو عشر دقائق. ثمّ، تنفض البودرة بعد ذلك.

تابعي المزيد: تنظيف فواصل السيراميك

توزَّع أوراق جرائد قديمة (أو قطع قماش) تحت الحائط المراد غسله، وذلك لامتصاص المياه والمنظفات، وتلافيًا للإضرار بالأثاث. بالمُقابل، لا يُنصح بوضع الأقمشة البلاستيكيَّة، لأنَّها لا تمتص المياه جيِّدًا.
تُغطَّى المسامير في الحائط، بقطع من الإسفنج المنزلي، وذلك لحماية اليد من خدوش المسامير أثناء الغسيل، وحتى لا تصدأ المسامير عند ملامستها المياه. ويُفضَّل أن يكون الإسفنج أبيض اللون.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X