رسميًّا وإلكترونيًّا.. الزوجة الأولى تكتشف ضرتها إذا كان الزواج في السر

تعبيرية

بضغطة زر تستطيع الزوجة الأولى أن تكتشف ضرتها في حالة حدوث الزواج في السر، وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك، والمواقع الإخبارية» تقارير إرشادية تحت عناوين مختلفة تتحدث عن خطوات معرفة السيدة زواج زوجها من أخرى من عدمه، عن طريق صفحة قطاع الأحوال المدنية بموقع وزارة الداخلية إلكترونياً.


وتواصلت «سيدتي» مع مصادر أمنية لاستيضاح تلك الأقاويل المتداولة على «فيسبوك» فقالت إن الخطوات الواردة في تلك التقارير هي الإجراءات ذاتها المتبعة في استخراج القيود العائلية من خلال موقع وزارة الداخيلة على شبكة الإنترنت، وينطبق عليها الخطوات ذاتها والإجراءات المتبعة في استخراج واستلام القيود العائلية من المواقع الجغرافية لقطاع الأحوال المدنية.


وأضافت المصادر إلى أن ذلك يجري بشرط سابقة استصدار القيد العائلي من أحد مواقع القطاع الجغرافية في حالة التقدم لاستخراجه من الإنترنت، على أن يجري تقديم الطلب من خلال صاحب الشأن أحد طرفي واقعة الزواج أو أحد الأبناء.


وتابعت المصادر أن ما تم تداوله من جانب نشطاء فيسبوك عن «طريقة كشف الزوجة الثانية من القيد العائلي، واعرفي جوزك متجوز عليكي ولا لأ»، صحيح؛ وذلك من خلال نشر تفاصيل خدمة استخراج القيد العائلي من وزارة الداخلية إلكترونياً عبر موقع وزارة الداخلية، حيث يجري استخراج قيد عائلي للزوج وذلك للفرد الذي قام باستخراجه ورقياً.