لايف ستايل /ديكور

ستائر خشب مناسبة لكل الأذواق

ستائر خشب
مهندسة الديكور ريهام فرَّان

ستائر خشب مُصمَّمة على غرار الستائر المُعدَّة من القماش، إذ هي تنسدل من صندوق (بوكس) قابل للصبِّ على طريقة الـ"جبس بورد"، أو يُصمَّم هذا الصندوق من الخشب الصلب بلون قشرة الـ"بابونغا" أو الـ"موغانوم" أو الجوز، بعيدًا عن الألوان الفاتحة. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرَّان، على نصائح اختيار ستائر خشب في الديكور الداخلي.


ستائر خشب

ستائر خشب سهلة التنظيف

تابعوا المزيد: أفكار حديثة لاختيار دولاب مطبخ


ستائر خشب مُناسبة لأيَّة غرفة، وذات مقاسات عدة، وهي مصنوعة من أنواع متعددة من الخشب، ممَّا يعني أنها تناسب أي طراز في الديكور، سواء كان عصريًّا أو كلاسيكيًّا أو ريفيًّا.
ستائر خشب من موضة العصر، مكانها النافذة الضخمة، فتوحي كأنّها لوحات، بخاصَّة أنَّها عبارة عن شرائح تُفتح وتُغلق. ويمكن أن تدخل المرايا إليها. ومن أفكار الديكور المُتعلّقة: اختيار "بوكس" خشب كبير الحجم، يتضمَّن في الوسط لوحات من الفسيفساء.
ستائر خشب، مكانها بحاجة إلى الضوء، بصورة دائمة. وهي تمنح الخصوصيَّة لقاطني المنزل، وسهلة التنظيف.
 

 

صندوق الخشب (بوكس)

ستائر خشب تمنح قاطني المنزل الخصوصيَّة

تابعوا المزيد: حيل بسيطة لترتيب دولابك


عند التفكير بتطبيق ستائر خشب فخمة، أوَّل ما يخطر على البال، هو كيفيَّة اختيار الصندوق (بوكس)، الذي يبدو سادة، أو مُغطَّى بأحد أنواع قشور الخشب، لا سيَّما الـ"موغانوم" أو السنديان أو الجوز أو الـ"بابونغا".
ويُمكن إكساء الـ"بوكس" الخشب بتصميمات على هيئة شكل هندسي، بطريقة الحفر، أو الحفر المُفرَّغ. وفي هذا الإطار، يحلو اعتماد الـ"بوكس" الخشب المُفرَّغ، الذي يحتوي على رسمات هندسيَّة، أو "بوكس" آخر، تتدلَّى منه قطعة إلى اليمين واليسار، على هيئة قنطرة مُفرَّغة، بنقوش عثمانيَّة أو... ويمكن اختيار الخشب من نوع ال "إم دي إف".
• من الأفكار المُتعلِّقة بالـ"بوكس": إدخال التنجيد إلى يمينه، أو في وسطه. وفي هذا الإطار، يُستخدم قماش الستائر أو الأرائك نفسه، ولكن يجب أن يبقى نحو 70% من مساحة الخشب ظاهرًا.

تابعوا المزيد: ديكورات حمامات للمساحات الصغيرة

X