لايف ستايل /ديكور

حيل بسيطة لترتيب دولابك

حيل بسيطة لترتيب دولابك

تواجه سيدات كثيرات مشكلة ترتيب الدولاب؛ ومعلومٌ أنّ طريقة ترتيب دولاب الملابس تختلف عن طريقة ترتيب دولاب مفارش السرير والفوط القطنية والملاءات.
وفي السطور التالية، يقدم لكِ "سيدتي. نت" حيلًا بسيطة لترتيب دولابكِ؛ للتخلّص من الفوضى داخله.


حيل بسيطة لترتيب دولاب الملابس

استعيني بالشمَّاعات الخشبية لتعليق المعاطف الشتويَّة

تابعوا المزيد: أفكار مميزة لاستغلال المساحات الفارغة بالمنزل


1. استعيني بشمَّاعات مزدوجة تسمح لكِ بتعليق أكثر من قطعة من الملابس عليها.
2. ثبِّتي مكانًا لشمّاعة على باب الدولاب؛ وذلك لاستخدامها في تعليق المناديل الصغيرة، أو إكسسواراتكِ.
3. رتّبي الملابس على الشمَّاعات تبعًا لتدرُّج الألوان، من الغامق إلى الفاتح، أو بحسب النوع. مثلًا: السترات أوَّلًا، ثمّ البناطيل... ممَّا يسهّل عليكِ اختيار ما سترتديه، يوميًّا.
4. استغلِّي المساحة الفارغة في الجزء السفلي تحت الملابس المعلّقة، من خلال إضافة وحدات بلاستيكيّة يمكنكِ استخدامها في تخزين الملابس الداخليّة أو الشرابات.
5. احرصي، أثناء ترتيب دولابك، قبل موسمي الشتاء والصيف من كلِّ عام، على التخلّص من الملابس التي لا ترتدينها، وذلك من خلال التبرُّع بها، ولا تتركيها بحجَّة أنّكِ سوف تستخدمينها في يوم من الأيّام، فعلى الغالب لن يحدث ذلك؛ إذ يتغير شكل الجسم من حين لآخر، ويختلف شكل الأزياء وصيحات الموضة باستمرار.
6. إن كنتِ تعانين من انزلاق الملابس من الشمَّاعات، ممَّا يجعل الفوضى تعمّ دولابكِ، يمكنكِ وضع قطعتين من "الأستك" على كل طرف للشماعة لمنع انزلاق الملابس.
7. يمكنك استخدام أغطية علب المشروبات الغازية لتعليق شماعتين معًا، واستغلال المساحات داخل الدولاب بشكل مبتكر.
8. استعيني بشمَّاعات خشبيَّة تتحمَّل الملابس الثقيلة لتعليق السترات والبدل والمعاطف الشتويّة، إذ تتعرض الشمَّاعات البلاستيكية للتكسّر بسهولة، عند استخدامها في تعليق الملابس الشتويَّة الثقيلة.


حيل بسيطة لترتيب مفارش السرير والملاءات وفوط الحمام في الدولاب

طريقة مبتكرة لترتيب دولاب مفارش السرير والملاءات

تابعوا المزيد: أحدث الألوان لغرف الأطفال 2020


1. يمكنكِ استخدام كيس من أكياس المخدات لوضع الملاءة وباقي أكياس المخدات بداخله بطريقة منظمة، مما يسهل عليكِ بعد ذلك الحصول على الطقم كاملًا دون فقدان أي قطعة من مكوناته.
2. إذا رغبتِ في الحفاظ على الملاءات، مرتبة، ومعطَّرة برائحة جميلة؛ يمكنكِ حفظ الطقم كاملًا داخل كيس أكبر من البلاستيك الشفاف. وترتّب هذه الأكياس بشكل رأسي داخل الدولاب لتوفير المساحة، مع وضع قطعة من المسك، أو صابونة بعطرك المفضل داخل الكيس؛ للحفاظ على رائحة عطرة للملاءات والمفارش، مهما طال تخزينها.
3. لترتيب فوط الحمَّام بشكل أنيق ومنظّم، يمكنكِ طيّها بشكل أسطواني، ثمّ ربطها جيِّدًا بقطعة صغيرة من القماش الساتان أو الكتَّان الملون، ممّا سيعطي شكلًا مميّزًا وأنيقًا للدولاب.

تابعوا المزيد: ديكورات خشبية للأسقف

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X