عروس سيدتي /خطوبة ورومانسية

لماذا نبقى مع أشخاص غير مناسبين لنا؟

لماذا نظل مع أشخاص غير مناسبين لنا
المشاكل بين الرجل والمرأة
مشاكل العلاقات

يحدث كثيرًا أن تنجذب المرأة إلى الرجل غير المناسب لها، بل وتظل معه لفترات طويلة دون أن تنهي هذه العلاقة، لتصبح في ارتباط مزعج وغير سعيد، وبالرغم من ذلك تظل منجذبة ومستمرة بعلاقتها مع هذا الرجل، وهنا نتساءل: لماذا ننجذب للأشخاص غير المناسبين لنا؟

تابعي المزيد: أحاديث مهمّة خلال فترة الخطوبة لحياة زوجية رومانسية

 

الخوف

الخوف من أن تبقى المرأة وحيدة ربما يكون دافعها الأول لتظل متمسكة بالشريك، حتى وإن كان يؤذيها بأي طريقة ما، كما أن هذه العلاقات الخاطئة، عادةً ما تفقد المرأة ثقتها بنفسها، لهذا تظل المرأة خائفة من الاحتمال المرعب بأن تظل دون وجود رجل، خاصةً في المجتمعات الشرقية.

العلاقة مع الشريك
العلاقة مع الشريك


التعود

التعود واحد من المشاكل الكبيرة التي تجعل من الصعوبة ترك الأشخاص غير المناسبين لنا، بسبب هذه الفكرة تظل المرأة تقنع نفسها بأن هذا هو الطبيعي، وتخرج من مشكلة لتقع بأخرى، وتبقى بداية لا تنتهي.

تابعي المزيد: أمور لا تتحدثي عنها في اللقاء الأول مع الشريك

 

الدراما

بعض الفتيات يعشقن فكرة الدراما، لدرجة تصل إلى الاستمتاع بالألم في العلاقة العاطفية، وقد تحدث عنها الكثير من الأطباء النفسيين، أن بعض السيدات ينجذبن للرجال الذين يعاملونهن معاملة سيئة، بسبب فقدان الثقة وفقدان الشعور بالأمان، والإحساس بدور الضحية والشكوى هو ما يجذب تعاطف الآخرين معهن.

العلاقة مع الشريك
العلاقة مع الشريك


الطرف الآخر

الطرف الآخر أو الرجل ربما يكون هو السبب الرئيسي في منع المرأة من تركه، فبعد حدوث المشكلة يظل يتوسل إليها؛ حتى لا تبتعد عنه، ومن هنا يستعطفها، وفي بعض الأحيان يفقدها إحساسها بالثقة، وبأنها لا شيء بدونه، وهو ما يضع المرأة في حيرة وخوف من الانفصال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X