تكريم أصحاب العمل الإنساني في مبادرة «صنّاع الأمل» في دبي

2 صور

ينطلق اليوم الخميس، حفل الدورة الثالثة من «صنّاع الأمل»، وهي المبادرة التي تنظم تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، لتكريم أصحاب العطاء في الوطن العربي الذي ساهموا في صناعة التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم من خلال مشاريعهم الإنسانية التطوعية.

وسيخصص ريع الحفل لصناع الأمل للعمل الخيري والإنساني وذلك للمرة الأولى إلى مشروع مستشفى البروفسور مجدي يعقوب لعلاج أمراض القلب الخيري في مصر، في الوقت الذي استقطبت المبادرة مشاركة قياسية بلغت أكثر من 92 ألف ترشيح لمبادرات مشاركة من 38 دولة؛ 15 منها عربية تصدرتها مصر، و23 دولة أجنبية تقدمتها ألمانيا من حيث عدد الترشيحات التي غطت مختلف جوانب العمل الإنساني والخيري والتنموي والمجتمعي، سواء أكان أصحابها ينفذونها كأفراد أو كفرق تطوعية أو مؤسسات ومنظمات غير ربحية، بالاعتماد على مواردهم الشخصية أو على دعم محدود من خلال التبرعات المجتمعية.

وبلغت نسبة زيادة المشاركات في هذه الدورة نحو 6 في المائة، مقارنة بالدورة الثانية الماضية التي استقطبت أكثر من 87 ألف ترشيح وبنسبة نحو 42 في المائة مقارنة بالدورة الأولى من المبادرة. وبرز في الدورة الحالية للمبادرة بلوغ نسبة مشاركات المرأة 58 في المائة من مجموعة المبادرات المرشحة للقب صناع الأمل.

ويعتبر مستشفى البروفسور مجدي يعقوب لعلاج أمراض القلب الخيري في مصر من أكبر المؤسسات العلاجية من نوعها عربياً، بوجود كادر طبي مؤهل وتجهيزات ومعدات طبية وجراحية حديثة، حيث سيوفر المستشفى خدماته لعلاج مرضى القلب من كل أنحاء الوطن العربي مجاناً. وسيجري المستشفى 12 ألف عملية جراحة سنوياً، 70 في المائة منها تستهدف الأطفال، كما ستستقبل العيادات الخارجية أكثر من 80 ألف مريض سنوياً، وسوف يتم تدريب أكثر من ألف طبيب وجراح مختص في أمراض القلب من خلال مركز التعليم والتدريب التابع لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، بحيث يكونون ضمن الكادر الطبي عالي التأهيل في المستشفى.

ويعد الدكتور مجدي يعقوب أحد أشهر جراحي القلب في العالم، وهو بروفسور مصري بريطاني، حيث أجرى أكثر من ألفي عملية زراعة وما يقرب من 40 ألف عملية قلب مفتوح.

وسيشهد حفل صناع الأمل هذا العام مشاركة أكبر عدد من النجوم والفنانين والمثقفين والإعلاميين والناشطين في التواصل الاجتماعي بالعالم العربي، بالإضافة إلى عدد من شخصيات العمل الإنساني في الإمارات.

ويحيي الفقرات الفنية للحفل مجموعة من نجوم العالم العربي منهم المطربة نوال الكويتية والفنانة الإماراتية بلقيس والفنان الفلسطيني محمد عساف، كما سيشهد الحفل إطلاق أوبريت «صناع الأمل» من ألحان وإشراف الفنان العالمي ردوان، وهي ملحمة غنائية يشارك بها أكثر من 50 فناناً ونجماً عربياً ونخبة من نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي، وعدد من الشخصيات الإعلامية والاجتماعية من مختلف الفئات.