أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السعودية تحصد الميدالية الذهبية وجائزة البراءات بمعرض الشرق الأوسط للاختراعات

نجاح جديد يضاف إلى قائمة نجاحات أبناء وبنات المملكة، ويسجل كوسام فخر واعتزاز لهذا الوطن المعطاء، حيث حقّق الفريق السعودي المشارك بالمعرض الدولي الثاني عشر للاختراعات بالشرق الأوسط المقام بدولة الكويت إنجازين متقدمين؛ وذلك في الحفل الختامي للمعرض الذي رعاه الشيخ طلال الخالد محافظ العاصمة الكويتية.

ففي خطوة مشرفة، وإنجاز مبهر استطاع فريق البحث السعودي الفوز بالميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف الأولى والميدالية البرونزية في براءتي اختراع: كاشف إيماءات العين ووسادة مراقبة وسلامة الأفراد داخل المركبات والمؤسسات، للفريق المكون من: الدكتور مسلم بن محمد الدوسري، والدكتور عبدالرحمن الربيعان، والدكتور رائد سليم البرادعي، والدكتور خالد القحطاني، وعبدالإله الصالح، وفلاج الشعيفاني، ومحمود أبوقتلة.

كما حصل الفريق أيضًا على المركز الثاني في جائزة أمانة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ودرع تكريمي خاص مع الجائزة المالية.

يذكر أنّ الحفل الختامي انطلق بكلمة لرئيس اللجنة العليا للمعرض "طلال جاسم الخرافي"، وجاء في كلمته: إنّ المعرض منصّة مهمة لدعم تحقيق آمال المخترعين وطموحاته، وأضاف بأنّ الاختراعات التي شاركت في المعرض شقّت طريقها نحو التصنيع والتسويق، وأخرى في الأسواق قريبًا.

بدوره أشار "الخرافي" إلى أنّ بناء العقل البشري المبدع بوابة التنمية.. والتطور الاقتصادي المستدام نتاج الأبحاث العلمية الرصينة.

فيما قام راعي الحفل الشيخ طلال الخالد بتسليم الجوائز.

أسماء الفائزين
الجزائريان: سيليا خشني، وعبدالرحيم بوريس؛ حيث حصلا على جائزة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (حفظه الله ورعاه) الكبرى للمعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط عن اختراع جهاز للتشويش على الطائرات بدون طيار.

وفاز الكويتيون: شريفة الفضالة، وسعاد البحر، وعامر العربيد؛ بجائزة النادي العلمي عن اختراع "نفايات متعددة لتصنيع الصلبوخ"، مناصفة مع الدكتورة مريم يوسف وفريقها من كلية الصيدلة بجامعة الكويت عن اختراع علاج جديد لأمراض الربو والسعال.

تجدر الإشارة بأنّ عدد المشاركين بالمعرض تجاوز 150 مخترعًا ومخترعة من 41 دولة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X