القاضية أمل عمار عضو المجلس الاستشاري للاتحاد الأفريقي لمكافحة الفساد

القاضية أمل عمار
القاضية أمل عمار
القاضية أمل عمار
القاضية أمل عمار
5 صور

اختيرت القاضية أمل عمار عضوة المجلس القومي للمرأة، لعضوية المجلس الاستشاري للاتحاد الأفريقي لمكافحة الفساد لمدة عامين من ٢٠٢٠ وحتى عام ٢٠٢٢، وذلك بعد فوزها كممثلة لجمهورية مصر العربية بانتخابات المجلس الاستشاري، بمقر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا ممثلاً عن إقليم الشمال.


وأعربت القاضية أمل عن سعادتها بهذا الفوز، وقالت: «هذه الخطوة تقدمية على المستوى الإقليمي، خاصة وأني تشرفت منذ عام 2007 بأن أكون ضمن أول 30 قاضية يتم تعيينها على منصة القضاء في مصر، والآن أضحت الخطة التقدمية بعضويتي للمجلس الاستشاري الأفريقي، وأتمنى تحقيق ما هو ملقى على عاتقي من مهام».

أول مصرية تشغل هذا المنصب


الجدير بالذكر أن القاضية أمل عمار قد انتخبت نائبة رئيس المجلس الاستشاري للاتحاد الإفريقي لمكافحة الفساد بالانتخابات الداخلية للمجلس عام ٢٠١٩، هذا وحصلت مصر على هذا المنصب لأول مرة عام ٢٠١٨، عقب تصديق مصر على اتفاقية الاتحاد الأفريقي لمنع ومكافحة الفساد عام ٢٠١٧، وقد انتخبت القاضية أمل عمار كأول مصرية تشغل هذا المنصب منذ عام 2019.


وقد أهدتها الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، درعاً تكريماً لها وتقديراً لجهودها وتمثيلها مصر تمثيلاً مشرفاً في الخارج.


وكانت المستشارة أمل عمار رئيسة المجلس الاستشاري للاتحاد الأفريقي لمكافحة الفساد، قد ألقت كلمة خلال افتتاح فعاليات افتتاح أول أعمال المنتدى الإفريقي لمكافحة الفساد المنعقد في شرم الشيخ الذي استمر لمدة يومين 12 يونيو (حزيران) 2019.