طار بصاروخ من صنع يديه ليدخل التاريخ فلقي حتفه

جنازة المخترع الامريكي

لقي المخترع والمغامر الأميركي المثير للجدل مايك هيوز، حتفه إثر تحطم صاروخ من صنعه والطيران به، بولاية كاليفورنيا، الامريكية ، لإثبات نظريته بأن الأرض ليست كروية.

وكان مايك هيوز 64 عامأ ،المعروف أيضا بـ"المجنون" يحاول الطيران على ارتفاع 1500 متر في الهواء عبر الالتصاق بصاروخ يعمل بالطاقة البخارية.س، لكن الصارخ سقط بالقرب من بلدة بارستو بولاية كاليفورنيا.

وقالت قناة ساينس المتخصصة في الشؤون العلمية والتي كانت تصور إقلاع صاروخ هيوز، وذلك ضمن سلسلة أفلام وثائقية تسمى "رواد فضاء ذاتيين". ، أن مايك كان يصور فيلما لبرنامج "رواد فضاء صنعوا أنفسهم"، ضمن سلسلة جديدة على القناة تتضمن تقارير حول أفراد حاولوا الصعود إلى السماء من خلال تصنيع صواريخهم الخاصة.

وأكدت القناة  مقتل المخترع الأميركي، وقالت "لقد كان دائما حلمه الانطلاق بهذا الشكل وقناتنا كانت موجودة لتوثيق هذه الرحلة" التي كانت الأخيرة.

وأظهر مقطع مصور الصاروخ ينطلق مع تمزق المظلة أثناء الإقلاع. وحلق الصاروخ لنحو 10 ثوان في الفضاء قبل أن يهبط مجددا ويصطدم بالأرض.

وكان هيوز يأمل من وراء تجربته أن يصل إلى ارتفاع 62 ميلا في الجو، عندما يلامس الغلاف الجوي الفضاء.

ولدى المخترع الراحل أفكار غربية، إذ يؤمن مثلا أن الأرض مسطحة.

وفي 2018، احتل هيوز عناوين الأخبار في وسائل الإعلام عندما تمكن من التحليق في الجو على ارتفاع 570 مترا بواسطة صاروخ ابتكره.

وفي عام 2002، دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بأطول قفزة بسيارة ليموزين .