أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

شاهد.. كيف علم الفيل ابنه الحصول على الطعام في الشارع؟!!

الفيل الكبير والصغير وراءه يتجهان إلى سيارة النقل
الفيل الكبير يأخذ الطعام من سيارة النقل
الفيل الكبير أمام السيارة

عطّل فيل برى حركة المرور في أحد الطرق بتايلاند، عندما قام بتعليم ابنه كيف يحصل على الطعام من السيارات الموقوفة. وبحسب موقع «ميرور» تظهر لقطات فيديو، مدهشة، الحيوانين الهائلين وهما يتسللان إلى الطريق في تشاشوينجساو، شرق تايلاند.

لقد تسببا في توقف حركة المرور، بينما انتظر سائقو السيارات الحذرون بفارغ الصبر مرور الزوج الذي يُعتقد أنه أب وابنه، فقام الفيل الأكبر سناً بالإمساك بعدة قطع من قصب السكر من إحدى المركبات.

يُظهر الفيديو الفيل الكبير وهو يخطف العديد من الحقائب من خلف شاحنة بيك آب تويوتا هايلكس الفضية، ويقوم بحملها عبر الطريق، حيث تقرأ العلامات الموجودة على الحقيبة اسم TRS، وهو نوع من الملح.

ولكن يبدو أن الأفيال ذات الأسنان الحلوة غير مهتمة بهذه الوجبات الخفيفة - واختارت بدلاً من ذلك أن تضغط على قصب السكر المنهوب.

تم التقاط هذه اللحظة الرائعة من قبل حارسة الحياة البرية «أمنوي آرتشولا» بالقرب من محمية كاو أنج رو ناي Khao Ang Rue Nai Wildlife Sanctuary، وهي حديقة وطنية تضم مئات من الفيلة البرية. وقالت «آمنوي»: إن الفيل الأكبر سناً كان يعلم رفيقه الأصغر سناً كيف يتغذى على الطعام من المركبات المارة.

وقالت: «تعرف الأفيال جيداً كيفية إيقاف السيارات المارة للحصول على الطعام، حتى لو لم يتم منحهم إذناً من السائقين».
«في هذه الحالة، كان الفيل الأكبر يعلم الفيل الأصغر كيفية الحصول على الطعام من السيارات»

وتابعت «آمنوي»: «من المعروف أن قطيع الأفيال البرية تتجول في الغابات بالقرب من الحديقة الوطنية، ولكنها تظهر أحياناً على الطريق عندما يبحثون عن الطعام. إن الحيوانات لطيفة للبشر، إذا كان البشر لطيفين أيضاً. ولهذا السبب نطلب من جميع السائقين ألا يضروا بأي حياة برية، يجب أن نعيش معاً بسلام.»

تايلاند لديها ما بين 3000 و4000 من الفيلة، يعيش نحو نصفهم في البرية في المتنزهات الوطنية، مثل الحيوان الذي يظهر في الفيديو، بينما الباقي مستأنس.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X