أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

شاهد.. فرس نهر يقتحم محطة بنزين ويثير الذعر

الفرس في محطة البنزين
يتجول في البنزينة
يتجول في البنزينة
الفرس في محطة البنزين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه مهاجمة فرس النهر العاملين ورواد إحدى محطات الوقود في سانت لوسيا في جنوب أفريقيا، بحسب ما نشرت صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية، وكان المشهد غير مألوف وفق تأكيدات عمال المحطة، على الرغم من تواجد أفراس النهر بكثافة في المنطقة.
وينصح زوار المنطقة باستمرار بتحاشي الاقتراب من أفراس النهر أو تسليط الأضواء لأعينها، إذ يمكن أن تثير مثل هذه السلوكيات الروح العدوانية لديها.
يذكر أنه رغم الحجم الهائل، يستطيع فرس النهر الركض بسرعة تصل إلى 32 كيلومتراً في الساعة.
كان العاملون يباشرون عملهم داخل محطة وقود عندما اقتحم فرس نهر، المحطة ليلاً، ليسبب ذلك الرعب في نفوس المتواجدين في ذلك الوقت.


وبشكل مفاجئ وفي واقعة غير مسبوقة هرب فرس النهر من إحدى الحدائق المنتشرة في سانت لوسيا بجنوب أفريقيا، ليقتحم محطة الوقود.
حاول الواقفون في المحطة الاحتفاظ بهدوئهم حتى لا يثور فرس النهر؛ مكتفين بالنظر إليه في حالة من الذهول، بينما كان هو يتجول بكل حرية داخل المحطة دون توقف.
وقال صاحب المحطة، إن هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها لهذا الموقف؛ فعلى الرغم من انتشار هذا الحيوان بالمنطقة، إلا أنها لم تحدث من قبل أن يدخل فرس نهر داخل محطته.


 

ودائماً ما يتم إرشاد الزوار في تلك المنطقة بعدم الاقتراب من أفراس النهر أو تسليط الضوء لأعينها؛ حتى لا يتسبب ذلك في إصدار سلوكيات عدوانية.
الجدير بالذكر، أن سرعة ركض أفراس النهر تصل إلى 32 كيلومتراً في الساعة تقريبا؛ علماً بأنها تكون أكثر خطورة عندما تتواجد في المياه؛ حيث تستخدم فكها القوي في مواجهة التماسيح.
يعدّ فرس النهر حيواناً سميناً جداً، وثالث أكبر حيوان ثديي حيّ يعيش على اليابسة بعد الفيل ووحيد القرن الأبيض؛ وفقاً لموقع (عالم الحيوان-Animal Planet)، يصل طول فرس النهر إلى 3.3 وحتّى 5 متر، ويصل ارتفاعه إلى 1.6 متراً عند الكتف، تزن الأنثى المتوسّطة حوالي 1400 كيلو غرام، بينما يزن الذكر من 1600 وحتّى 4500 كيلوغرام؛ وفقاً لموقع حديقة حيوان سان دييغو.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X