أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

مشاهير وقعوا في فخ كورونا

مشاهير وقعوا في فخ كورونا
مشاهير وقعوا في فخ كورونا
مشاهير وقعوا في فخ كورونا
مشاهير وقعوا في فخ كورونا
مشاهير وقعوا في فخ كورونا

لايزال الوباء القاتل فيروس كورونا المستجد يمارس هوايته في حصد الأرواح بلا رحمة؛ إذ تسبب في إصابة أكثر من 80 ألف شخص ووفاة أكثر من 2000 آخرين، كان من بينهم أسرة كاملة، بعدما رفض الفيروس والذي يعرف حالياً باسم «كوفيد 19»، أن يترك أياً منهم على قيد الحياة.


تسجيل حالات جديدة للمرض..

images_3_12.jpeg


وأعلنت السلطات الفرنسية اليوم، تسجيل أول حالة وفاة لأحد مواطنيها جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، وأعلنت أيضاً البرازيل تسجيل أول إصابة بالفيروس في أمريكا اللاتينية لمواطن عاد مؤخراً من منطقة لومباردي في إيطاليا، وذلك حسبما أفادت «cnn» في نبأ عاجل لها.


الفنان الكويتي عبدالله بوشهري..

images_4_3.jpeg


بالطبع، لم يفرق الفيروس بين الأشخاص العاديين والمشاهير حول العالم؛ فالكل سواء أمام هذا الفيروس اللعين؛ فمؤخراً، دخل الفنان الكويتي عبدالله بن شهري  الحجر الصحي بعد عودته من إيران، وذلك للاطمئنان على حالته الصحية والتأكد من عدم انتقال فيروس كورونا المتفشي في إيران إليه.


مخرج صيني..

a76e2348-ce3f-419f-9073-e8a9775ec96f_16x9_1200x676.jpeg


وذكرت مجلة «Caixin» الصينية، أن المخرج السينمائي الصيني، تشانج كاي، البالغ من العمر 55 عاماً، توفي في يوم 14 فبراير الماضي، بعد إصابته بكورونا، ليلحق بوالديه بعد وفاتهما خلال الأسبوعين الماضيين بعد وضعهما بالحجر الصحي، حسبما ذكرت صيحفة «الجارديان» البريطانية.


مخترع سكين جاما..

images_5_6.jpeg


كما تسبب الفيروس في وفاة أحد أشهر العلماء في الصين والعالم، في يوم 18 فبراير الماضي، والذي حقق خلال تاريخ مسيرته الطبية والعلمية كثيراً من الإنجازات، أبرزها «سكين جاما».
وفارق العالم الصيني البارز، دوان تشنجتشنج الحياة بعد أن أجهده المرض، ومات عن عمر ناهز 86 سنة، وخلّف وراءه إرثاً كبيراً من الإنجازات العلمية.


وفاة مكتشف كورونا..

images_6_5.jpeg


وتوفي الطبيب الصيني لي وين ليانج، الذي يعتبر أول من اكتشف كورونا، وحاول أن يحذر الآخرين منه، في يوم 6 فبراير الماضي، نتيجة إصابته بنفس الفيروس القاتل الذي نبه له؛ إذ انتقلت عدواه له من مريض كان يعالجه.


مدير مستشفى ووهان..

images_7_5.jpeg


وأصبح ليو تشي مينج، واحداً من أشهر ضحايا فيروس «كوفيد 19» في الصين؛ كونه مدير مستشفى «ووهان» بؤرة الفيروس، والذي احتفل بعيد ميلاده الـ51 منذ أسابيع، ثم مات بعده بأيام قليلة وأحرقت جثته، بحسب وسائل إعلام صينية.


إصابة مسئول إيراني..

thumbs_b_c_e4cc711223a0f8d2a858b30722d457ed.jpg


وأصيب نائب وزير الصحة الإيراني إيراج حريرجي بالفيروس، كما أفاد مسئول في الوزارة أمس الثلاثاء.
وقال مستشار وزير الصحة الإعلامي علي رضا وهاب زاده في تغريدة، إن «اختبار كورونا المستجد الذي أجري للسيد حريرجي، نائب وزير الصحة الذي كان في الصفوف الأمامية في مكافحة فيروس كورونا، جاء بنتيجة إيجابية» لجهة الإصابة.


تحول الفيروس من وباء إلى جائحة..


يُذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت حالة الطوارئ الدولية بعد انتشار الفيروس القاتل، وتغيير وصفه من وباء إلى جائحة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X