الإمارات .. ارتفاع نسبة المستشفيات المعتمدة دوليًا إلى 85%

فريق مستشفى السعودي الالماني بالشارقة
فريق مستشفى السعودي الالماني بالشارقة
2 صور

أكدت لجنة الاعتماد الدولية للمنشآت الصحية، وهي أكبر جهة اعتماد بالولايات المتحدة الأميركية، ان المنشآت الصحية في الإمارات تتمتع بأعلى مستويات الجودة في خدماتها الطبية.

وقال مسؤولون في اللجنة للصحافيين بالشارقة إن المنشآت الصحية في الدولة تقدم خدمات طبية متميزة، وتسخر التقنيات الحديثة لعلاج المرضى، والوصول إلى أعلى المعايير الطبية المقدمة عالميا، مشيرة إلى أن نسبة المستشفيات الحكومية والخاصة الحاصلة على الاعتماد الدولي، كانت 64% بنهاية العام 2016، وارتفعت النسبة مؤخرا لتصل الى 85% لتكون دولة الإمارات الأولى على مستوى المنطقة في هذا المجال.

وذكرت اللجنة أن مستشفى السعودي الالماني بالشارقة نال قبل أيام شهادة اعتماد الجودة من اللجنة المشتركة الدولية بالولايات المتحدة الامريكية ( جي سي آي ) للعام الحالي 2020 وتم منح الاعتماد من الزيارة الأولى للمستشفى، وكان النجاح بنسبة 99,3 ويمثل هذا الاعتماد اعترافا دوليا بتبني المستشفى اعلى معايير الجودة الطبية.

تابعي المزيد: "صحة دبي" تدشن مركزاً متكاملاً لمرضى السرطان بمستشفى برايم

وزارت لجنة الاعتماد الدولية المستشفى واطلعت على الخدمات العلاجية المختلفة التي يقدمها، وتفقدت العمل في اقسامه المتنوعة والتقت بالمرضى ومرافقيهم واستمعت الى ملاحظات الزوار، وخلصت الى ان المستشفى يتمتع بامكانيات علمية وعملية رفيعة ومبادرات متقدمة لخدمة المرضي والسعي الى نيل رضاهم بتقديم افضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية.

من جانبه قال المهندس صبحي بترجي رئيس مجلس ادارة مجموعة مستشفيات السعودي الالماني أن الاعتماد الدولي سيسهم بلا شك في دفع العاملين والاطباء الى بذل المزيد من الجهد في سبيل راحة المرضى وعلاجهم بما يمكنهم من تحسين الاداء وتطوير القدرات لطرح المبادرات الخلاقة التي تحقق اهدافها في رعاية المرضى والاهتمام بذويهم.

وقالت المديرة التنفيذية لمجموعة السعودي الالماني في الامارات الدكتورة ريم عثمان أن الاطباء والاداريين والموظفين بـ"السعودي الألماني" في الشارقة، يحرصون على تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، ما ساهم في الوصول الى هذه النتيجة الدولية.

وأضافت: شهادة اعتماد الجودة الامريكية تضع المستشفى في مصاف المستشفيات الرائدة في الشرق الاوسط والمنطقة العربية والخليجية.