أسماء الفائزين بجائزة الأميرة صيتة للتميز في العمل الاجتماعي

الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير والدكتور فهد بن حمد المغلوث
2 صور

تحت عنوان "نحو تحقيق أثر أعمق للعمل الاجتماعي"، أعلنت أمانة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي أسماء الفائزين بالجائزة في دورتها السابعة لعام 2019 أفراداً وجهات في فروعها الأربعة.

وسيتم تكريم الفائزين في حفل خاص برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، في 8 مارس الجاري بالرياض.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِدَ في حضور الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير،عضو مجلس الأمناء نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة،والدكتور فهد بن حمد المغلوث،الأمين العام للجائزة،والأمير سلمان بن محمد بن سلمان بن محمد بن سعود بن فيصل آل سعود،عضو مجلس الأمناء.

وبهذه المناسبة،قال الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير: "تُدرك الجائزة أهمية وحجم ومكانة العمل الاجتماعي وتشعُّبه،وتُدرك أيضاً أن هناك مَن يستحق التكريم من أبناء هذا الوطن وبناته، ومَن خدموا العمل الاجتماعي، وأثروا بعطاءاتهم الإنسانية مجتمعاتهم وأوطانهم،وتركوا بصمةً إيجابية هي محل فخر واعتزاز".

بينما أعلن الدكتور فهد بن حمد المغلوث،أن الأمانة العامة في لجنة الاجتياز منحت الجائزة في فرع التميز في الإنجاز الوطني لهذه النسخة مناصفةً لوزارة الصحة عن برنامج "المشاركة المجتمعية في تقليص مدد الانتظار في المستشفيات"، وجامعة طيبة عن برنامج "سفراء الوسطية"،نظير الإبداع في مضمون المبادرة والإسهام في تقديم الحلول لمشكلة مجتمعية غاية في الأهمية وخدمة شريحة كبيرة من المجتمع، وتوفير الدعم الكافي من خلال الشراكات المجتمعية،والتميز في تطبيق معايير الجائزة.

وكشف المغلوث، أن الجائزة في فرعها الثاني "التميز في الوقف الإسلامي"،مُنحت منفردةً لأوقاف نورة الملاحي عن "أوقاف نورة الملاحي"، نظير الإبداع في مضمون الوقف، ودعم وتمكين المنظمات غير الربحية في مجال التقنية، والامتياز في دعم أعمال الجمعيات الخيرية من خلال نوعية المشروعات التقنية التي يدعمها الوقف، وخدمة شريحة كبيرة من المجتمع، وتوفير الدعم الكافي من خلال الشراكات المجتمعية، والتميز في تطبيق معايير الجائزة.


وأوضح أن الجائزة في فرع "التميز في برامج العمل الاجتماعي"،قُدِّمت مناصفةً لجمعية البر في أبها عن مبادرة "برنامج تعاون"،وجمعية خيرات لحفظ النعمة عن مبادرة "حفظ النعمة"،نظير تميُّز العمل بالجودة والإتقان،وتوفر معايير الاستدامة بشكل كبير في المبادرتين،وإسهامهما في تحقيق المسؤولية المجتمعية والتميز في تطبيق معايير الجائزة.


وذكر المغلوث، أن الجائزة في فرع "التميز لرواد العمل الاجتماعي"، مُنحت منفردةً للدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم نظير الباع الطويل والخبرة المتميزة في مجال العمل الاجتماعي والخيري، ودوره الفاعل في تمكين العمل التطوعي والخيري في المجتمع في عدد من المجالات،خاصةً في المجال الصحي والإغاثي، والإسهام في إنشاء عديد من الجمعيات الخيرية في عدد من المجالات،ونشاطه المميَّز في كثير من الجمعيات واللجان الأهلية، ونشره أكثر من 32 بحثاً علمياً في المجال الصحي والخيري، ومشاركته في إنشاء عديد من المجلات العلمية التوعوية.


وأكد الأمين العام للجائزة، أن جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي لم تعد تقتصر على منح الجوائز فقط، بل وأصبحت تهتم بالمبادرات النوعية ذات الأثر المستدام على المجتمع، وإقامة المؤتمرات والندوات واللقاءات والمشاركات الاجتماعية، والتعاون مع عديد من الجهات، داخلياً وخارجياً، وتوقيع اتفاقيات معها تخدم في المحصلة النهائية العمل الاجتماعي، وتسهم في ترسيخ مبادئه وتطوير أدواته.

وفي نهاية حديثه،شكر المغلوث الفائزين بالجائزة في دورتها السابعة، مثمناً دورهم الرائد في خدمة المجتمع والإنسانية، متمنياً التوفيق لمَن لم يحالفهم الحظ للفوز،كما شكر مجلس أمناء الجائزة ولجنتها التنفيذية على الدعم الذي تلقاه الجائزة، مع التنويه بالدور الكبير للجان التحكيم المختلفة، والجهود التي يبذلها منسوبو الجائزة،كما أشاد بدعم حكومة الملك سلمان توجهات الجائزة الخيرية في خدمة الوطن والمواطن.

يذكر أن جائزة الأميرة صيتة للتميز في العمل الاجتماعي، أسِّست بأمر ملكي ومقرها الرياض، وتحظى برعاية الملك سلمان بوصفه رئيساً فخرياً لمجلسها،وهي مؤسسة مستقلة غير هادفة للربح المادي، تعمل على إبراز الإبداع في العمل الاجتماعي من خلال تقدير الداعمين المتميزين، وتشجيع المبادرات الخلَّاقة الهادفة.