أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

أفضل الكتب للقراءة للمبتدئين

أفضل الكتب للقراءة للمبتدئين
أفضل الكتب للقراءة للمبتدئين
أفضل الكتب للقراءة للمبتدئين
أفضل الكتب للقراءة للمبتدئين

يطلب المبتدئ في عالم القراءة والمطالعة عادة كتباً صغيرة الحجم بعدد صفحات قليل؛ ليتمكن من إنهائه دون ملل..
بحسب موقع good reads هذه قائمة كتب وروايات للمبتدئين تعجبكم وتساعدكم على بناء عادة جديدة وفارقة فى حياتكم.

كتب وروايات قصيرة للمبتدئين

روايات وكتب قصيرة للمبتدئين


رواية ماجدولين


هذه الرواية من أروع ما قدمه لنا المنفلوطي، وهي درة التاج بالنسبة لبقية الروايات، في الأصل هي رواية فرنسية رائعة، وكالعادة أبدع وأجاد المنفلوطي في تعريبها، وتعد رواية ماجدولين رومانسية للغاية، لكن ما يميزها هو لغة المنفلوطي، عرّبها بلغة جميلة وشاعرية ورقيقة، وفيها معانٍ جميلة، وهي مؤلفة على شكل رسائل بين بطلي القصة، وتتكون من 253 صفحة.


رواية ساق البامبو


ساق البامبو الرواية الحاصلة على جائزة البوكر العربية، وهي من أفضل أعمال سعود السنعوسي، وحازت على إعجاب جميع القراء.. تحكي لنا عن جوزيف وهو من أب كويتي وأم فليبينية، كانت خادمة عندهم، وتناقش فكرة في غاية الأهمية وهي مسألة ثنائية الهوية المتمثلة في جوزيف، وما تتميز به أن صوت الراوي نفسه في ضمير المتكلم يعني كأن جوزيف هو الذي يكتب وليس سعود السنعوسي، ولذلك يراها البعض مذكرات يكتبها البطل، ويسلط الضوء على كيفية تعامل المجتمع معه، وكيف تعامل هو نفسه مع المجتمع.


رواية لاعب الشطرنج


هذه القصة أو الرواية للنمساوي ستيفن زفايغ من أبرز روايات الأدب العالمي، وأهم ما يميز أعمال المؤلف أنها قصيرة، ولذلك فهي مناسبة جداً للبدء بها، وهذه الرواية من الصعب أن تتركها من يدك حين تمسك بها للمرة الأولى، تحكي قصة فتى جاهل بكل شيء، لكنه كان بارعاً في الشطرنج. ونتيجة لجهله كان مغروراً محتقراً لغيره.. حتى ظهر رجل غريب جداً كان معتقلاً في سجن انفرادي، وهنا يبدع زفايغ في تصوير معاناة الإنسان في السجون، ثم استطاع السجين أن يختلس كتاباً كان نقطة تحول في حياته، واستطاع من خلال الكتاب مقارعة ذلك الرجل الفتى المغرور.


رواية حكومة الظل


هذه الرواية من أشهر أعمال المؤلف البارع منذر القباني، وتتميز بأنها تعج بالأحداث المفاجئة والمشوقة، وفيها الكثير والكثير من الإثارة والدهشة، وتدور الرواية كلها حول زمانين مختلفين كل الاختلاف، واحد منهما في العصر القريب، والذي نعرفه جيداً، والآخر في بدايات القرن الماضي، وتحديداً سنة 1908، عليك بقراءة الرواية لتكتشف الرابط بينهما.. والرواية بسيطة وتقع في حوالي 170 صفحة.

روايات قصيرة للمبتدئين

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X