ترامب يتبرع براتبه لمواجهة كورونا

الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»
شيك التبرع
فيروس كورونا
3 صور

صرحت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض «ستيفاني جريشام»، بأن الرئيس «دونالد ترامب» تبرع بمرتب الربع الأخير من عام 2019 – راتب ثلاثة أشهر – البالغ 100 ألف دولار إلى وزارة الصحة والخدمات الإنسانية؛ حيث سيتم استخدامه لدعم الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا واحتوائه ومكافحته.

وبحسب موقع «CNBC» كتبت «ستيفاني» تغريدة عبر حسابها على إنستجرام قائلة: تعهد الرئيس «دونالد ترامب» بالتبرع بمرتبه أثناء وجوده في منصبه؛ تكريماً لهذا الوعد ولحماية الشعب الأمريكي، يتبرع بمرتب الربع الأخير لسنة 2019 لدعم الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا #Coronavirus واحتوائه ومكافحته.

ومن الجدير بالذكر أنها ليست هذه هي المرة الأولى التي يتبرع فيها «ترامب» براتبه إلى وكالة تواجه مشكلة ملحة، منذ توليه منصبه وجه ترامب راتبه السنوي البالغ 400 ألف دولار إلى وكالات مختلفة كل ثلاثة أشهر.


في نوفمبر من عام 2019، تبرع الرئيس ترامب براتبه إلى مكتب الجراح العام للمساعدة في مكافحة وباء الأفيونيات في البلاد، إلى وزارة الأمن الداخلي للمساعدة في بناء جدار على الحدود الجنوبية، وإلى المعهد الوطني لمواجهة إساءة استعمال الكحول وإدمانه، للمساعدة في مكافحة إدمان الكحول؛ حيث ساهم إدمان الكحول في وفاة شقيق «ترامب» الأكبر، «فريد ترامب»، ويأتي قرار «ترامب» بالتبرع بمرتبه إلى الحكومة كل ثلاثة أشهر، كوفاء بوعده الذي تعهد به في عام 2016 باعتباره أغنى رجل في العصر الحديث لشغل منصب الرئيس.


وفي الوقت نفسه، وضع المشرعون اللمسات الأخيرة على مشروع قانون الطوارئ بقيمة 7،5 مليار دولار لتمويل استجابة الحكومة للفيروس.


ويذكر أنه حتى ظهر يوم الثلاثاء، قتل الفيروس كورونا تسعة أمريكيين، جميعهم في ولاية واشنطن، وأكثر من 100 أمريكي ثبتت إصابتهم بالفيروس منذ تأكد ظهور المرض لأول مرة في الولايات المتحدة في أواخر فبراير.
فيما تم الإبلاغ عن أكثر من 91 ألف حالة، في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أكثر من 3100 حالة وفاة.