لايف ستايل /تدبير منزلي

كيفية إزالة البقع من الملابس السوداء؟

كيفية إزالة البقع من الملابس السوداء؟
في شأن الملابس السود، يُطبّق منظف البقع (أو أي منتج) على مكان غير ظاهر من الملابس، لاختباره أوّلًا
للتخلّص من البقع عن الملابس السود، تُخلط 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز، مع نصف الكوب من الماء الفاتر، ثمّ يُطبّق الخليط على البقع، مع الدعك باستخدام فرشاة أسنان
الملح في تنظيف الملابس السود

من الضروري المُسارعة إلى التخلّص البقع عن الملابس فور حدوثها، لتسهل عمليّة التنظيف. وفي شأن الملابس السود، يُطبّق منظف البقع (أو أي منتج) على مكان غير ظاهر من الملابس، لاختباره أوّلًا، ولمنع تضرر الملابس. وثمّة منتجات أخرى للتخلّص من البقع عن الملابس السود.


كيفية إزالة البقع من الملابس السوداء؟

إزالة البقع عن الملابس السوداء
من الضروري المُسارعة إلى تنظيف البقع فور حدوثها

تابعي المزيد: إزالة بقع العلكة عن الملابس


• صودا الخبز: للتخلّص من البقع عن الملابس السود، تُخلط أربع ملاعق كبيرة من صودا الخبز، مع نصف الكوب من الماء الفاتر، ثمّ يُطبّق الخليط على البقع، مع الدعك باستخدام فرشاة أسنان. تُترك قطعة الملابس جانبًا لبعض الوقت قبل أن تُغسل.
• مثبّت الشعر (سبراي): يوضع منديل ورقيّ تحت البقعة، ثمّ يُرشّ مثبّت الشعر على البقعة، فيوضع منديل ورقيّ آخر فوق البقعة، مع التربيت عليها. تُكرّر العمليّة حتّى تزول البقعة. ويُنصح برشّ الـ"سبراي" على بقعة أحمر الشفاه، وتترك البقعة لعشر دقائق، ثمّ تفرك بوساطة فوطة مبّللة بالماء.

• دواء غسيل خاص بالملابس السود: لإزالة بقع البودرة وكريم الأساس، يُستخدم شامبو خاصّ بالملابس السود (أو شامبو الشعر المخلوط مع الماء) في دورة الغسل.
• رغوة الحلاقة: تُطبّق رغوة الحلاقة على البقعة، التي تُفرك بوساطة فوطة مبلّلة ناعمة. ثمّ، تترك قطعة الملابس جانبًا، حتَّى تجفَّ.

تابعي المزيد: التخلص من بقع كريم الأساس عن الملابس

إزالة البقع عن الملابس السوداء
لإزالة بقع البودرة وكريم الأساس، يُستخدم شامبو خاصّ بالملابس السود


• الماء: يولِّد مزيل العرق البقع البيض على الملابس السود، أو البقع الشبيهة بالبودرة، وفي هذه الحالة تترك البقع حتَّى تجفَّ، ثمّ تفرك بوساطة الفوطة (أو فرشاة ناعمة) المبلّلة بالماء. تُغسل الملابس بعد ذلك.
لكن، يُستحسن الامتناع عن  فرك الملابس الحسّاسة بقوّة.
• الملح: تُخلط أربع ملاعق من الملح في ليتر من الماء الساخن، فتُفرك الملابس بوساطة اسفنجة مبلّلة بمحلول الملح؛ وذلك حتى تختفي البقع تمامًا.
• عصير الليمون الحامض:  يوضع عصير الليمون الحامض مباشرةً على البقع، أو يُخفَّف بقليل من الماء، قبل وضعه على البقعة، فدعكها جيدًا من خلال إعداد حركات دائريّة، وذلك حتَّى تزول البقع تمامًا.

تابعي المزيد: طريقة ترتيب الأجهزة الكهربائية في المطبخ

تنظيف الملابس السوداء
عصير الليمون الحامض في تنظيف الملابس السود



نصائح عامّة في الغسيل


1.  تُغسل الملابس السود على حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية في الغسّالة.
2. لا تنشر الملابس السود في الشمس، بل هي تُترك حتَّى تجفَّ على المنشر الداخلي، وذلك للحفاظ على سلامة اللون.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X