الفئات المستثناة من السفر بقطار الحرمين تفادياً لانتشار كورونا!

انفوجراف قطار الحرمين
الفئات المستثناة من السفر بـقطار الحرمين تفادياً لانتشار كورونا
3 صور

كشف قطار الحرمين السريع، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن الفئات المستثناة من السفر تفادياً لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح قطار الحرمين، في انفوجراف، على موقع "تويتر"، أنه تم منع سفر المعتمرين وزوار الحرمين وأصحاب التأشيرات السياحية على متنه.

وذكر قطار الحرمين، أن هذا الإجراء يأتي وفقًا لبيان وزارة الداخلية، وحفاظًا على سلامة المواطنين والمقيمين، ووفق الإجراءات الصحية الاحترازية لمنع انتشار فيروس "كورونا" الجديد، فإنه يمنع السفر للمعتمرين وزوار الحرمين الشريفين على قطار الحرمين السريع، وأشار، إلى أنه للحصول على مزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الرقم التالي (920004433).

وأوضح قطار الحرمين السريع، أن وزارة السياحة أعلنت عدم السماح لحاملي التأشيرة السياحية بزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة مؤقتًا، وذلك حفاظًا على الزائرين وسلامة المواطنين والمقيمين وفق الإجراءات الصحية الاحترازية لمنع انتشار فيروس "كورونا" الجديد، وأنه بناءً على ذلك يمنع سفر حاملي هذه التأشيرات من السفر عبر قطار الحرمين السريع.

وأبان أنه بناءً على ما تقدم، فإنه يمنع من السفر عبر القطار الفئات التالية:

- يمنع المسافرون بالتأشيرة السياحية من دخول مكة المكرمة والمدينة المنورة.


- يمنع مواطني مجلس التعاون والقادمين منها من دخول مكة المكرمة والمدينة المنورة إلا بتصريح المستثنين.


- يمنع المعتمرين من دخول مكة المكرمة، ومنع زيارة الحرمين الشريفين.

كما أعلن قطار الحرمين السريع، إيقاف خدمة الحافلات للنقل الترددي بين محطات قطار الحرمين السريع والحرمين الشريفين بشكل مؤقت.