بلس /أخبار

أكثر شعوب العالم صحة

أكثر شعوب العالم صحة
أكثر شعوب العالم صحة
أكثر شعوب العالم صحة
أكثر شعوب العالم صحة

لا يتم تأسيس جميع الشعوب على قدم المساواة، وهناك مجموعة متنوعة من العوامل التي تساهم في جعل الشعوب أكثر صحية وسعادة. وعادةً ما تكون الشعوب الأكثر صحة هي الشعوب المتقدمة. هذه الشعوب لديها معدلات أقل من التلوث، وحصولها على رعاية صحية جيدة، والحصول على مياه شرب نظيفة وآمنة.
يلقي مؤشر بلومبرج للصحة العالمية عام 2020 نظرة على العديد من هذه العوامل لتصنيف أكثر شعوب العالم صحة. ومن العوامل التي يتم استخدامها لتصنيف الشعوب ما يلي:

عوامل تصنيف الشعوب

shwb.jpg


المخاطر الصحية كاستخدام التبغ، ارتفاع ضغط الدم، السمنة
توفير المياه النظيفة
متوسط العمر المتوقع
سوء التغذية
أسباب الموت


باستخدام هذه العوامل، يتم منح كل بلد تصنيفاً من أعلى 100 درجة. وفقاً لتصنيف 2019، تعتبر إسبانيا أكثر الأشخاص صحة في العالم برصيد 92. 75. تتميز إسبانيا بعمر متوقع يبلغ 83.5 عام، والذي من المتوقع أن يرتفع إلى 85. 8 بحلول عام 2040 ليكون الأعلى في العالم.
على الرغم من أن إسبانيا مشهورة بالتدخين والبقاء لوقت متأخر خارج المنزل، إلا أن خياراتهم الغذائية وأسلوب حياتهم اليومية تضعهم فوق البقية. النظام الغذائي في إسبانيا هو نظام غذائي متوسطي مليء بالدهون والبقوليات الصحية، وأقل اللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة. يأكل الأسبان أيضاً الكثير من الفواكه والخضراوات، ويمارسون المشي كثيراً بدلاً من المواصلات. تمتلك إسبانيا أعلى نسبة من المشاة في أوروبا، حيث يسير 37٪ منهم للعمل بدلاً من القيادة (فقط 6٪ من الأمريكيين يقودون إلى العمل). بالإضافة إلى ذلك، فإن برنامج الرعاية الصحية العالمي في إسبانيا ناجح للغاية، وقد نجح في خفض معدل الوفيات التي يمكن الوقاية منها إلى 45. 4 حالة وفاة يمكن تجنبها لكل 100،000 شخص.
البلدان الأخرى التي احتلت المرتبة الأولى في مجال الصحة تشمل إيطاليا وأيسلندا واليابان وسويسرا. وهناك عوامل أدت لتكون هذه الشعوب الأكثر صحة في العالم منها: الأنشطة في الهواء الطلق والتمارين الرياضية والرعاية الصحية عالية الجودة والوجبات الغذائية الصحية وأنماط الحياة الصحية لهذه الدول مرتفعة وتوقعات الحياة المرتفعة جيدة جداً.
يتم سرد أفضل 10 دول صحة وفقاً لمؤشر بلومبرج للصحة العالمية بالترتيب الذي تم تصنيفه فيه لهذا العام 2020.

قائمة البلدان الأكثر صحة

shb.jpg


إسبانيا
إيطاليا
أيسلندا
اليابان
سويسرا
السويد
أستراليا
سنغافورة
النرويج
إسرائيل
لوكسمبورج
فرنسا
النمسا
فنلندا
كندا
كوريا الشمالية
نيوزلاندا
بريطانيا
أيرلندا
البرتغال

X