الملك سلمان يوجه بتقديم 10 ملايين دولار لـلصحة العالمية لمكافحة كورونا

فيما وجَّهت هيئة الاتصالات شركات الاتصالات بإتاحة الوصول المجاني لجميع المستفيدين
قامت الخطوط االسعودية بتعليق جميع رحلاتها مؤقتاً بين السعودية وعد من الدول وإعفاء جميع التذاكر الصادر من وإلى الوجهات المذكورة
3 صور

وجَّه الملك سلمان بن عبدالعزيز بتقديم دعم مالي قدره عشرة ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، استجابةً للنداء العاجل الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية لجميع الدول، والرامي إلى تكثيف الجهود من أجل اتخاذ إجراءات عالمية لمحاربة انتشار الفيروس.

وقال الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية: هذا التوجيه السامي يجسد الدور الإنساني النبيل للمملكة العربية السعودية ويعكس حرصها على تسخير إمكاناتها ومواردها في خدمة القضايا الإنسانية، بالتعاون الكامل مع الأمم المتحدة ووكالاتها ومنظماتها والمجتمع الدولي لتحقيق كل ما فيه خير للبشرية.

وثمّن “الربيعة” هذه اللفتة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين التي تأتي امتداداً للمواقف الإنسانية التي يقدمانها خلال الأزمات التي يتعرض لها العديد من الشعوب في شتى أنحاء العالم.

في حين، طلب عبداللطيف آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية، بتقليل المدة بين الأذان والإقامة إلى عشر دقائق، وألا تتجاوز خطبة الجمعة مع الصلاة ربع ساعة، وإيقاف إجراءات تفطير الصائمين، ومنع الاعتكاف، وإزالة الأطعمة والتمور، وإزالة أكواب المياه المستعملة، دعماً للجهود التي تقوم بها الحكومة السعودية في السيطرة على الفيروس ومنع انتشاره.

بينما قامت الخطوط الجوية السعودية بتعليق جميع رحلاتها مؤقتاً بين السعودية وكلٍّ من الإمارات، والكويت، والبحرين، ولبنان، ومصر، وإيطاليا، ابتداءً من اليوم الاثنين 9 مارس 2020، لافتة إلى إعفاء جميع التذاكر الصادر من وإلى الوجهات المذكورة من أي قيود عند الإلغاء، أو إعادة الإصدار، أو استعادة قيمتها.

فيما وجَّهت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات شركات الاتصالات بإتاحة الوصول المجاني لجميع المستفيدين من المنصات الإلكترونية الحكومية للتعليم والصحة.