إكسبو 2020 دبي وكارتييه يقدمان جناح المرأة

أمل كلوني
سيريل فينيرون
ريم بنت إبراهيم الهاشمي
4 صور

أعلن إكسبو 2020 دبي وكارتييه عن تعاون فريد لتقديم جناح المرأة، احتفاء بصانعات التغيير في شتى أنحاء العالم.
وسيستعرض هذا الجناح مساهمات النساء وتأثيرهن في المجتمع من زاوية جديدة، إلى جانب إلقاء الضوء على إنجازاتهن التي لا حصر لها، سواء في الماضي أو الحاضر، والتي دفعت اقتصادات بلادهن قُدُما ودعمت مجتمعاتهن.
وسيلعب الجناح دورا بارزا في الحدث الأروع في العالم، الذي يحتفي بنبوغ البشرية وإنجازاتها، عبر تكريم النساء، المعروفات منهن وغير المعروفات، من أي دولة أو ثقافة أو دين، اللاتي لم يزلن يصنعن التاريخ ويحفّزن التغيير.
وانطلاقا من روح الشعار الرئيسي لإكسبو 2020 دبي "تواصل العقول وصنع المستقبل"، سيسلط جناح المرأة الضوء أيضا على ثروة الخبرات النسائية التي تلهم مواطني العالم لصنع مستقبل أفضل.
وسيصطحب الجناح زواره في رحلة تثقيفية تلقي الضوء على المساهمين، ذكورا وإناثا، في تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، وسيُبرز معالم مهمة فيما يخص حقوق المرأة، إلى جانب التحديات التي لا تزال المرأة تواجهها حتى يومنا هذا.
وعبر هذه القصص المُلهمة، يهدف جناح المرأة إلى رفع مستوى الوعي العالمي وإلهام الأجيال المختلفة لإحداث تغيير في مجتمعاتهم وخارجها.
وعلى مدى ستة أشهر هي مدة فعاليات إكسبو الدولي المقبل (من 20 أكتوبر المقبل إلى 10 إبريل 2021)، سيوفر جناح المرأة مساحة للتعبير، تهدف إلى تعزيز الحوار بين مجموعة متنوعة من الفنانين، والعلماء، وقادة الفكر، والسياسيين، وأصحاب المشروعات، وقادة الأعمال، وغيرهم.
وتدعم جناحَ المرأة كلٌ من وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة فومزيلي ملامبو-نكوكا، والمحامية الدولية لحقوق الإنسان أمل كلوني، وهما من أبرز مناصرات حقوق المرأة وتمكينها والمساواة بين الجنسين.
وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي:
"يسلط جناح المرأة الضوء على الأدوار الحاسمة التي لعبتها النساء طويلا عبر تشكيل قواعد أساسية لمجتمعاتهن ودفع عجلة الاقتصاد، وهو يؤكد التزام إكسبو 2020 دبي الراسخ بمنح جميع النساء القدرة على قيادة عملية تمكينهن وصنع مستقبل أفضل لنا جميعا."
وقال الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة كارتييه العالمية، سيريل فينيرون " لطالما لعبت المرأة دورا محوريا في كارتييه، لكونها قوة دفع ومصدر إلهام لا ينتهي. يمثل جناح المرأة فصلا جديدا مثيرا في التزام كارتييه المستمر بدعم النساء صانعات التغيير."
وعبر جناح المرأة، سيحتفل كل من إكسبو 2020 و كارتييه بالنساء من جميع الخلفيات والمهن، ابتداء من الشخصيات السياسية العالمية وصولا إلى عضوات المجتمع المحلي ورائدات الأعمال، وذلك بتوفير منصة عالمية للتأكيد على دور المرأة وتأثيرها على المجتمع.