اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة الصحة السعودية تعلن تسجيل 24 حالة إصابة جديدة بكورونا

كغيرها من دول العالم قامت المملكة بمتابعة الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا داخل حدودها، والإعلان عن الأعداد التي تم وضعها في الحجر الصحي، واليوم الجمعة أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وبحسب وكالة الأنباء السعودية أوضحت الوزارة أنّ الحالة الأولى لمواطنة قادمة من فرنسا، وقد تم عزلها في منشأة صحية في مدينة الرياض، وأنّ الحالة الثانية لمواطن قادم من إيطاليا، وهو في العزل بمنشأة صحية في القطيف.

كما ذكرت وزارة الصحة أنّ هناك 7 حالات لمواطنين في الحجر الصحي في المنطقة الشرقية، كانوا مخالطين لحالات أعلن عنها سابقًا.

مضيفة أنّ من بين الحالات ألـ24 توجد 14 حالة من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم واحد من الجنسية البنغلادشية، وهم موجودون في الحجر الصحي في مكة المكرمة، وكانوا من مخالطي حالة أعلن عنها سابقًا.
وقالت وزارة الصحة أنه بإضافة الحالات الجديدة يصبح العدد الإجمالي للإصابات 86 حالة، تعافت منها واحدة، وبقية الحالات موجودة الآن في العزل الصحي، حيث يجري تقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة.
 

وأهابت الوزارة بكل من كان في دول ينتشر فيها فيروس كورونا الجديد التواصل فورًا مع مركز "اتصال الصحة 937"، داعية إلى ضرورة التواصل معها في حال رغبة أي شخص في الاستفسار عما يخص الفيروس، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أوضح أنّ عدد الحالات المسجلة بفيروس كورونا الجديد في المملكة (٨٦) حالة منها ٣٨ ذكورًا و ٤٨ إناثًا، جميعهم بالغون (متوسط أعمارهم ٤٩ عاماً) باستثناء حالتين لطفلين. من بينهم ٣٣ سعوديين، و ٥٣ غير سعوديين  (مصر ٤٨ ، البحرين ٢ ، أمريكا ١ ، لبنان ١ ، بنغلاديش ١).