أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

تعرفوا إلى منظومة المدرسة الافتراضية

تردد-قناة-العين
تعرفوا على منظومة المدرسة الافتراضية
منظومة المدرسة الافتراضية

بعد أن أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تعليق الدراسة، حرصاً منها على مواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا والحفاظ على صحة الطلاب، قررت سير العملية التعليمية عن بعد ليستفيد الطلبة من المصادر التعليمية غير المتزامنة والرسمية من خلال بوابة عين.

 


التسجيل في المنصة الافتراضية

 


وبدءاً من اليوم الأحد سيقوم الطلاب بتسجيل الدخول إلى منصة المدرسة الافتراضية vschool. sa لإتمام العمليات التعليمية، والتواصل بين المعلم والطالب في الشرح، وحل الواجبات وإجراء الاختبارات.
وتقوم «بوابة عين دروس Vschool. sa»، والتي يدخلها الطلاب في مختلف المراحل الدراسية للتعلم والمتابعة، بعرض خريطة وجدول المواد الدراسية في مواعيد محددة، على القنوات الـ 19 لها.
ومن جهة أخرى ‏وفرت وزارة التعليم عبر المدرسة الافتراضية عدة أدوات يمكن للطالب الاختيار منها في الوقت الذي يناسبه، وحسب الإمكانات التقنية المتوفرة لديه وهي (قناة عين، رابط القناة على اليوتيوب، بوابة عين الإثرائية، بوابة المستقبل، منظومة التعليم الموحدة).
حيث أتاحت الوزارة الخيارات التعليمية عن بُعد للطلاب والطالبات من منازلهم، من خلال توفيرها الوسائل الفضائية والإلكترونية التي تسهم في إيصال الرسالة التعليمية بصورة متكاملة طوال اليوم.
وسائل تعليمية مختلفة

11_2.jpg


ووضعت الوزارة عدداً من الوسائل التعليمية المختارة أمام الطلاب والطالبات لحضور دروسهم اليومية، حيث خصصت شبكة قنوات «عين» 19 قناةً تلفزيونيةً تبث الدروس لجميع المراحل الدراسية على قمر عربسات كخيار متاح لجميع مراحل التعليم؛ ليتمكن الطلاب والطالبات خلالها من متابعة يومهم الدراسي من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 12،30 ظهراً، وتُعاد طوال اليوم، وكذلك على رابط قناة عين على يوتيوب على مدار الساعة، وبوابة عين المخصصة لتقديم المواد الإثرائية الرقمية، كما قدمت الوزارة المنصات التعليمية التفاعلية وتشمل منظومة التعليم الموحد بواسطة الموقع الإلكتروني وتطبيق خاص للهواتف الذكية، إلى جانب بوابة المستقبل التي تغطي 3700 مدرسة في 33 إدارة تعليم، كما كلفت وزارة التعليم 127 مشرفاً ومعلماً لإيصال الدروس اليومية للطلاب والطالبات من خلال 19 قاعةً دراسيةً، لتقديم 112 مادةً تعليميةً لجميع المراحل.

 

33_4.jpg


وأكدت وزارة التعليم أن جميع القنوات والتطبيقات المتاحة؛ تأتي لتسهيل واستمرار عملية التعليم دون انقطاع، وبشكل اختياري يتوافق مع الإمكانات والظروف للطلاب وأولياء أمورهم، حيث سعت الوزارة لتقديم الحلول التقنية والحلول التعليمية بحسب إمكانات كل طالب، داعية أولياء الأمور إلى متابعة أدوارهم في دعم الطلاب والطالبات لضمان استمرار العملية التعليمية للأبناء عبر قنوات التعليم الرقمية التي وفرتها لجميع المراحل، كما تعمل الوزارة على تفعيل التواصل المستمر بين القطاعات التعليمية وفرق العمل مع أولياء الأمور لرفع الأداء وتحسين كفاءة الأعمال.
وتسهيلاً على أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات، تم إضافة توقيت بداية كل حصة لجميع المواد الدراسية لكافة المراحل التي تبث عبر قنوات ‎وزارة التعليم. ‎
رابط اليوتيوب: https://t. co/oVJx7feI4a

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X