اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دونالد ترامب يخضع لفحص فيروس كورونا

الرئيس ترامب
ترامب في مؤتمر صحافي
2 صور

خضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاختبار الإصابة بفيروس كورونا، وقد جاءت النتيجة سلبية، وبحسب موقع «ميرور»، أكد أطباء البيت الأبيض أن اختبار «دونالد ترامب» لفيروس كورونا قد جاء سلبياً، وأكد الرئيس الأمريكي أنه أجرى الاختبار لمعرفة ما إذا كان مصاباً بالفيروس القاتل.

يأتي الاختبار بعد عشاء مع الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، الذي حضره ترامب في منتجع مار لاجو في فلوريدا.

وكان من بين الضيوف: السكرتير الصحفي لـ«بولسونارو فابيو واجنجارتين»، والذي تم تشخيصه بالمرض بعد الرحلة.

وقال ترامب، إنه في ذلك الوقت كانت درجة حرارته طبيعية تماماً، لكنه أراد قطع الشك باليقين بعمل الاختبار، وفي بيان صدر مساء السبت، أكد طبيب الرئيس «شون كونلي»، أن نتائجه عادت بشكل سلبي، بينما ادعى «بولسونارو» أنه أثبتت نتائج اختباره سلبية لفيروس كورونا.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي اليوم، أكد «ترامب» أيضاً أن حظر السفر الأمريكي على معظم الدول الأوروبية سيشمل بريطانيا وأيرلندا.


قال ترامب البالغ من العمر 73 عاماً: «نحن ننظر إلى الأمر بجدية شديدة؛ لأنهم قاموا ببعض الأنشطة لسوء الحظ، لذلك سننظر في ذلك».


من الجدير بالذكر أن الفيروس الشبيه بالأنفلونزا نشأ في ووهان، الصين في أواخر ديسمبر من العام الماضي، وقد انتشر منذ ذلك الحين في جميع أنحاء العالم؛ حيث تم الإبلاغ عن حالات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وإيطاليا وفرنسا وأسبانيا وكندا وبلدان أخرى.

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس التاجي هو وباء عالمي، ويُجرى اتخاذ تدابير لتأخير انتشاره في المملكة المتحدة وعبر العالم، لكن أكثر من 20 شخصاً في المملكة المتحدة لقوا حتفهم بسبب الفيروس حتى الآن.