أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

روايات عالمية لم تحصل على الشهرة المستحقة في الوطن العربي

روايات عالمية لم تحصل على الشهرة المستحقة في الوطن العربي
روايات عالمية لم تحصل على الشهرة المستحقة في الوطن العربي
روايات عالمية لم تحصل على الشهرة المستحقة في الوطن العربي
روايات عالمية لم تحصل على الشهرة المستحقة في الوطن العربي
روايات عالمية لم تحصل على الشهرة المستحقة في الوطن العربي

جدول المحتوى:

 

1- ذهب مع الريح

2 - آنا كارنينا

3 - روكامبول

4 - ذو البدلة البنية

5 - ميزري.. ( بؤس )

6 - الرابح

7- عقد الملكة

 

الرواية عالم يأخذك لبلاد مختلفة وعوالم غريبة وثقافات متنوعة وأشخاص قد لا تُقابلينهم في حياتك الحقيقية، وخاصةً الروايات العالمية المُترجمة التي تسمح لكِ بقراءة أجمل الروايات والقصص بقلم الكتاب العالميين باللغة العربية لغتك الأم.


وبحسب سوزان القليني عميدة كلية آداب بجامعة عين شمس أحياناً يتم التغافل عن العديد من الروايات الرائعة، ولا تحظى باهتمام القرّاء العرب رغم جودتها العالية ومحتواها المتميز، وتجد العديد من الروايات المشهورة ليست بتلك القيمة، وربما تندمين على إضاعة وقتك عليها، لا لشيء إلا لأنها ليست متداولة كثيرًا في عالمنا العربي، ومن هذه الرويات والأفضل:

 

 

روايات عالمية ينصح بقراءتها


ذهب مع الريح


فمن منا لم يسمع برائعة مارغريت ميتشل الخالدة “ذهب مع الريح”؟ أو على الأقل لم يسمع عن فيلمها الكلاسيكي الشهير؟
ورغم الشهرة الكبيرة التي نالتها، فإنها لم ولن تكون مستهلكة أبداً. فأسلوب الكاتبة والحبكة الدرامية المثيرة لا تدع مجالاً لملل القارئ، بل تدعه متشوقاً لمعرفة المزيد عن مصير أبطاله المدهشين.
وما يدعو للأسف أن هذه الرواية الوحيدة لمارغريت ميتشل.


آنا كارنينا

آنا كارنينا


من بين العديد من قصص الخيانات الزوجية في العالم، فإن أفضلها كان بقلم الكاتب الروسي الكبير ليو تولستوي، الذي أبدع في سرد قصة أنّا، والتعبير المحكم عن أفكارها ومشاعرها الخاصة بأسلوب متقن.


روكامبول

روكامبول


هذه الرواية القديمة الرائعة بكل المقاييس! بمجلداتها الأربع وأحداثها غير العادية تجعلك تسابق عدد الصفحات لتعرف ما الذي سيحصل في نهاية كل جزء.
روكامبول -الذي يحمل الكتاب اسمه- يكون في البداية مجرماً ولصاً عبقرياً ذاع صيته في فرنسا، ثم يحصل له تغير جذري فيما بعد ويحاول التكفير عن جرائمه السابقة. وهذا بالطبع ملخص لحياته وليس ملخصاً لكل المجلدات.


ذو البدلة البنية

ذو البدلة البنية


قصة بوليسية جميلة تدور أحداثها في جنوب أفريقيا، تختلف عن بقية قصص أغاثا كريستي الكلاسيكية قليلاً بعدم وجود مجموعة أشخاص في مكان واحد يكون القاتل واحداً منهم. أسلوب مختلف وتكاد تكون الأجمل.


ميزري.. ( بؤس ) – لستيفن كينغ

ميزري


الرواية التي تخطف أنفاسك من بدايتها إلى نهايتها، ومن بين أفضل روايات الرعب على الإطلاق!
رشحت لجائزة عالم الخيال لأفضل رواية، وحولت فيما بعد إلى مسرحية وفيلم سينمائي.وفيها يقع الكاتب الشهير بول شيلدون تحت قبضة ممرضة مجنونة وسفاحة.


الرابح

رواية الرابح


للكاتب ديفيد بالدتشى.
مؤلف أفضل الروايات مبيعاً طبقاً لصحيفة نيويورك تايمز.
الرواية مذهلة.. أحداثها ممتعة وتخطف الأنفاس، وفيها الكثير من الحركة والغموض الذي لا ينتهي حتى الصفحات الأخيرة!
تحكي قصة امرأة فقيرة تدعى لوان تايلر تعرض عليها فرصة العمر، الفوز بجائزة اليانصيب البالغة مئة مليون دولار ولكن تحت شروط محددة يضعها شخص خطير تكون فيه البطلة تحت رحمته.


عقد الملكة


رواية تتحدث عن الحدث الأبرز في فرنسا خلال عهد الملكية، حادثة العقد الشهيرة المرتبط اسمها بماري أنطوانيت.
حيث كانت هذه الحادثة السبب غير المباشر الذي قامت من أجله ثورة تموز لاحقاً، طبعاً دون ذكر أحداث تلك الثورة الفظيعة في الكتاب، وإنما حياة ماري أنطوانيت أيام الملكية، وكل تلك الشخصيات المرتبطة بها.

الجدير بالذكر أن قضية العقد -وهي قصة حقيقية – أثارت جدلاً واسعاً في التاريخ نظراً لطريقة النصب المحنكة والجريئة، إضافة لأسلوب شيق ورائع أبدع به مؤلف الكتاب ألكسندر ديماس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X