عائلة تودع رابع فرد فيها بسبب كورونا ولايزال 20 منهم في الحجر الصحي

«كارمين فوسكو» مع أمه
أفراد العائلة
الأفراد الأربعة الذين ماتوا من الفيروس
3 صور

ودعت عائلة واحدة رابع فرد لها بسبب فيروس كورونا، بينما لا يزال هناك 20 منهم مصابون يخضعون للحجر الصحي، بعد أن اجتمعوا معاً لتناول وجبة عشاء. وبحسب موقع «ميرور»، فقدت «جرايس فوسكو»، البالغة من العمر 73 عاماً -وهي أم لـ11 ابناً وابنة، وجدة لـ27 حفيداً- معركتها مع Covid-19 في مستشفى، في نيو جيرسي، بالولايات المتحدة، يوم الجمعة، بعد أن ظلت على جهاز التنفس الصناعي لأيام منذ أن أصبحت مريضة. وعندما توفيت لم تكن تعرف أن ابنها «كارمين فوسكو»، البالغ من العمر 55 عاماً قد سبقها في نفس اليوم. واليوم توفيت ابنتها «ريتا فوسكو جاكسون»، البالغة من العمر 55 سنة، بعد إصابتها بالفيروس التاجي يوم الجمعة، وتوفي ابن آخر لها «فنسنت فوسكو» في ضربة مدمرة لعائلتها.


وقالت محامية الأسرة «روزان باراديسو فوديرا»، لصحيفة «نيويورك تايمز»: «لم يكن لدى أي من الضحايا الثلاث مشاكل صحية كامنة. إنه أمر مثير للشفقة، إنهم لا يستطيعون حتى رثاءهم».


وفي الوقت نفسه، لا يزال باقي أفراد العائلة يتلقون العلاج للمرض الجديد في مركز CentraState الطبي في نيو جيرسي، حيث يوجد اثنان على الأقل في العناية المركزة، بينما يخضع عشرون آخرون من أفراد العائلة في الحجر الصحي في منازلهم.


قالت «إليزابيث فوسكو» شقيقة الضحايا لوسائل الإعلام المحلية: «لقد كان هذا مدمراً لنا جميعاً. قلوبنا محطمة بسبب فقدان أمي وإخوتي. نحن بحاجة فقط للمساعدة في إنقاذ أفراد عائلتنا بالأدوية المنقذة للحياة».


يُعتقد أن العائلة تعرضت لانتشار الفيروس في عشاء عائلي حضره شخص كان على اتصال مع أول شخص يموت بسبب COVID-19 في الولاية.


يُدعى هذا الشخص «جون برينان»، البالغ من العمر 69 عاماً، وهو مدرب خيول، وكان أول مقيم في ولاية نيو جيرسي يموت بعد إصابته بفيروس كورونا.


وادعى مفوض الصحة بالولاية أنه حضر حفل عشاء مع عائلة فوسكو، وبهذا انتقل الفيروس للعائلة.


من الجدير بالذكر أنه في الولايات المتحدة، هناك أكثر من 9400 حالة إصابة مؤكدة، وأكثر من 150 حالة وفاة.