أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

كتب قصيرة ومفيدة لا تُفوِت قراءتها

كتب قصيرة ومفيدة لا تفوت قراءتها
كتب قصيرة ومفيدة لا تفوت قراءتها
كتب قصيرة ومفيدة لا تفوت قراءتها
كتب قصيرة ومفيدة لا تفوت قراءتها
كتب قصيرة ومفيدة لا تفوت قراءتها

القراءة هي غذاء العقل، ليس هذا فحسب، فهي تنقلك لعالم آخر مختلف، وتمنح شخصيتك المزيد من الثقل، الكتب صغيرة الحجم التي ينصح بها للنشء أو المبتدئين في قراءتها، ودائماً ما نحاول أن ننصح بالكتب الصغيرة لأن الكتب الكبيرة تجعل المبتدئين في القراءة يملون، ما يجعلهم ينفرون من القراءة وتشكل لديهم انطباعاً سيئاً، بينما الكتب الصغيرة، تكون عادة مكثفة ومركزة سواء كانت كتب معرفية أو أدبية أو روايات وتكون مكتوبة بأسلوب جذاب ومنمق يجعل المبتدئ في القراءة يقبل عليها في نهم لما أفاده وأمتعه هذا الكتاب.

إليك مجموعة من الكتب القصيرة التي نوصي بها للمبتدئين في القراءة وبحسب تقييمات موقع good reads هذه القصص الصغيرة الأكثر قراءه:

 

كتب قصيرة للمبتدئين

كتب قصيرة للمبتدئين


1 - يا بعده

من أكثر الكتب مبيعاً في الخليج العربي، وتأتي رواية «يا بعده» للكاتبة الكويتية علياء الكاظمي في 293 صفحة تقريباً مليئة بالأحداث والأسلوب الأدبي الأخاذ، وتحكي عن قصة فتاة عربية حقيقية عاشت قصة حب أليمة.


2 - هيبتا

من الكتب الأكثر مبيعاً في دولتي مصر والإمارات العربية للكاتب محمد صادق، فبعد تحويلها لفيلم نالت انتباه أكثر من الجمهور، وتحكي عن الخطوات السبع للسعادة، وبالتالي لا يمكن أن ينتهي عام 2016 قبل أن تقرأ هذه الرواية التي تبلغ عدد صفحاتها 200 صفحة فقط.


3 - دريب الغاويات

تكشف هذه الرواية مفارقات الحياة الخليجية من خلال لقاء على متن الطائرة بين صديقين قدامى، وتستعرض الكاتبة الإماراتية سعاد العريمي مواقف تعيشها الفتيات والشباب في مختلف دول الخليج، وتبلغ عدد صفحاتها 288 صفحة، وتضم الكثير من الأحداث الواقعية.


4 - مصائر: كونشرتو الهولوكوست والنكبة

«مصائر» للكاتب الفلسطيني «ربعي المدهون» الفائز بـ جائزة البوكر العربية لعام 2016 في دورتها التاسعة، حيث يحكي الكتاب أربع قصص تتآلف وتتكامل لتطرح أسئلة حول حق العودة والأرض المقدسة وما حدث في الهولوكوست.


5 - نزوح مريم

ولا بد أن يكون للرواية السورية نصيب ما، فالكاتب محمد حسن الجاسم يصور الحياة بين الحبر والدم، وكيف هو حال السوريين اليوم من خلال قصة الفتاة «مريم» إحدى النازحات، حيث تحكي قصتها وكيف أن الحرب السورية غيرت حياتها، وهذه الأحداث الدرامية المشوقة تأتي في 240 صفحة.

كتب مجانية

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X