أعضاء "سدايا" يقدمون التحية لفريق التحكم تشغيل أول قمة عالمية افتراضية

3 صور

قدمت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" التحية لفريق مركز التحكم المكون من نخبة رائعة من أبناء وبنات الوطن، بعد إنجازاهم الوطني في تشغيل أول قمة عالمية افتراضية لمجموعة العشرين.

والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي هي هيئة حكومية سعودية، أنشئت بأمر ملكي في 30 أغسطس 2019، وترتبط مباشرةً برئيس مجلس الوزراء، فيما يرأس مجلس إدارتها نائب رئيس مجلس الوزراء، ويلحق بها "المركز الوطني للذكاء الاصطناعي"، و"مكتب إدارة البيانات الوطنية" اللذان أنشئا معها، ويرتبطان بها تنظيميًا، إضافةً إلى مركز المعلومات الوطني.

وكان قادة مجموعة العشرين G20، قالوا إنهم ملتزمون بعمل كل ما يلزم للتغلب على جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدين في بيان، الخميس، في أعقاب اجتماع القمة الافتراضي، أنهم لن يدخروا جهدًا لحماية الأرواح والوظائف والحفاظ على الاستقرار المالي.


وتعهد زعماء المجموعة، خلال الاجتماع عبر تقنية الفيديو كونفراس والذي استضافته المملكة العربية السعودية، بضخ 5 تريليونات دولار في الاقتصاد العالمي للحد من الآثار الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا.

وأعلنت دول مجموعة العشرين، لأكبر الاقتصادات في العالم، دعمها للإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها البنوك والهيئات المركزية مثل صندوق النقد والبنك الدوليين في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولم يحدد البيان أي إجراءات جديدة أو محددة تتخذها المجموعة، لكنه قال إن القادة مستعدون "للرد بسرعة واتخاذ أي إجراء آخر قد تكون مطلوبة لمواجهة انتشار فيروس كورونا".