رمضان /عن رمضان

اللهم بلِّغنا رمضان

شهر رمضان من أفضل أشهر العام كله؛ لأن الله تعالى يغفر الذنوب فيه، وهو الشهر الذي أنزل فيه القرآن الكريم على عباده حتى يطهرهم، لهذا فقد أمر الله تعالى المسلمين بصيام هذا الشهر الفضيل لما فيه من عظيم الأجر والثواب، لهذا سوف نقدم لكم دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين وهو أحد الأدعية المأثورة لشهر رمضان.


وأوضح الدكتور عمرو خالد على صفحته الإلكترونية معنى هذا الدعاء: إن هذا الدعاء يطلب فيه العبد من ربه سبحانه وتعالى أن يدرك شهر رمضان.. وهو بهذا يعرف أن لرمضان عنده فضل ومنزلة خاصة، فمجرد أن يستجيب الله تعالى دعاءه المفترض لهذا العبد القيام بما قطعه على نفسه من الطاعات والعبادات التي هو مستعد لها.

 

دعاء اللهم بلغنا رمضان

اللهم بلغنا رمضان


اللهم بلغنا رمضان لنصلي.. اللهم بلغنا رمضان لنصوم.. اللهم بلغنا رمضان لنعتمر.. اللهم بلغنا رمضان لنتصدق.. اللهم بلغنا رمضان لترى جميل أخلاقنا.. اللهم بلغنا رمضان لننصر ضعفاءنا.. وغير ذلك من الطاعات.


فهذا الدعاء يعني أنك فقط تطلب من ربك أن يمد عمرك؛ لتدرك الشهر الكريم لتقوم فيه بما وسعك من طاعة وعبادة.. فكم ممن أدرك رمضان وهو لاهٍ مصرٌ على معصية ربه.. وكم من كذب وحنث في وعده مع ربه بعدما استجاب الله دعاءه وبلغه الشهر الكريم..


فليعلم المسلمون أن مجرد أن تعيش لتدرك الشهر الكريم هذه وحدها نعمة عظيمة حرم منها غيرك.. وعلى من أدرك الشهر وتنعم بهذه النعمة أن يقوم فيها بواجبها ولا يقصر في أداء ما عليه من حقوق نحو ربه والآخرين لينعم بما وعد الله به عباده المؤمنين من نفحات ودرجات وفيوضات.


لقد أمرنا الله تعالى بالإكثار من الدعاء في هذا الشهر الفضيل؛ لأن الله تعالى يستجيب لعباده الصالحين، لهذا يجب على المسلم معرفة بعض الأدعية المأثورة التي يمكن أن يقولها في هذا الشهر الفضيل، والدعاء يفضل أن يكون في كل وقت وفي أي وقت طوال شهر رمضان، ومن ضمن هذه الأدعية دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.


لقد وفرنا لكم دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين؛ لأنه أحد الأدعية المأثورة التي تقال في هذا الشهر الفضيل وهي كالتالي:
اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين، اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد وإياك ندعو ونحمد آمنا بك نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك كان مَحْذُورا، اللهم يا فارق الفرقان ومنزل القرآن خالق الإنسان عالم السر والإعلان.


بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، واقطع عنا حزب الشيطان وزحزحنا عن النيران، وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان وحبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا وكرّه إلينا الكفر والفسوق والعصيان.


أسكنا اللهم الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان وآتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام بمنك وفضلك وجودك وكرمك وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام، وارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الأبرار، وصل على سيدنا محمد سيد الأخيار.


اللهم بارك لنا في ما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان، اللهم ارزقنا صيام رمضان إيماناً واحتساباً يا كريم، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان أياماً عديدة وأعواماً مديدة، صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطاهرين.

أدعية رمضان

 

المزيد من عن رمضان

X