اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ما هو العزل المنزلي؟

ما هو العزل المنزلي؟
حقيبة الإسعافات الاولية
غسل اليدين بالماء والصابون لعشرين ثانية
تهوئة غرفة المنزل
شراء الكتب لتزجية الوقت
6 صور

مع انتشار وباء "كوفيد_19" الذي يؤرق العالم، تدعو مجموعة من الدول، في هذه المرحلة، إلى ضرورة العزل المنزلي، مع وضع بعضها غرامات على من يخالف الأمر. فما هو العزل المنزلي؟

 

يقضي العزل المنزلي بالفصل بين المصاب بعوارض خفيفة أو المشتبه بإصابته بالداء المعدي عن غيره من أفراد المنزل السليمين


يقضي العزل المنزلي بالفصل بين المصاب بعوارض خفيفة أو المشتبه بإصابته بالداء المعدي عن غيره من أفراد المنزل السليمين، بخاصة بعد امتلاء المستشفيات بالمصابين بـ"كوفيد_19"، أمّا الحجر المنزلي الوقائي فيشير إلى تقييد حركة الأفراد الأصحاء لتفادي انتشار العدوى. يخضع للعزل المنزلي أو الحجر الذاتي الأفراد، الذين عادوا من الدول التي تفشّى فيها الوباء، أو كانوا على اتصال وثيق مع مصاب، ويمتدّ العزل لأربعة عشر يومًا، يخضع الأفراد بعدها للفحص، للتعرّف ما إذا كانوا مصابين بالمرض أم لا، فالوقت المذكور كاف لظهور العوارض، وهو فترة حضانة أغلب الفيروسات.
 
 

 

شروط العزل المنزلي

يلزم الفرد، أثناء العزل المنزلي، غرفة خاصّة به، بعيدًا عن أفراد الأسرة


يلزم الفرد، أثناء العزل المنزلي، غرفة خاصّة به، بعيدًا عن أفراد الأسرة.     
توصي مراكز السيطرة على الأمراض بتخزين المواد الغذائية والأدوية ومواد التنظيف اللازمة، أثناء العزل المنزلي، في حال تطبيق قانون الطوارئ في البلاد.
يخضع الفرد لمبادئ وتدابير الصحّة العامّة، مثل: نظافة اليدين باستخدام الصابون والماء لعشرين ثانية، وتهوئة الغرفة عن طريق الإبقاء على النافذة مفتوحة، وتنظيف المرحاض بعد الاستخدام، وتطهير كل الأغراض التي يلمسها، مع تناول الطعام والشراب في أوان بلاستيك، فرميها بعد الاستخدام، ووضع النفایات في كیس القمامة البلاستیك، فربطها في كیس آخر، وغسل ملابس المنعزل وملاءات سريره وحدها.     
يجب التأكد من توافر الأدوية الموصوفة لشهر.
يجب الاحتفاط بحقيبة الإسعافات الأولية، التي تحتوي على الضمّادات والمضادات الحيوية والمراهم والشاش وموازين الحرارة وبطانية الطوارئ لعلاج الاصابات الشائعة، مثل: الكسور والحروق والتورّم.
يجب شراء ما يكفي من قوارير المياه الصحية.
يمكن شراء الكتب والمجلات وبعض الألعاب والأفلام لتمضية الوقت في المنزل.
توضع قائمة بجهات الاتصال للطوارئ.
يجب مراقبة الحالة الصحيّة العامّة، مع أخذ الحرارة مرارًا خلال اليوم، وطلب المساعدة الطبية عند الضرورة.
  يُستحسن اتباع نظام غذائي صحّي، وشرب كميات كبيرة من السوائل.

 



الطريقة الصحيحة لتعقيم المنزل..شاهدي الفيديو: