في فترة الحجر المنزلي.. أمور تفعلينها مع زوجكِ لكسر الملل

اللعب مع الأطفال
شاركيه بأعمال البيت
كسر الملل في المنزل
جلسة رومانسية بشرفة المنزل
6 صور

هذه الفترة من أصعب الأوقات التي يمر بها العالم، بعد انتشار وباء الكورونا، وأصبح المكوث في المنزل أمرا إلزاميا للحفاظ على صحة الأشخاص، والأمر ربما يكون أكثر صعوبة بالنسبة للرجل بفترة الحجر المنزلي، لأن الرجال أكثر تعوّدًا على الخروج طوال اليوم.
ولكي تمر تلك الفترة بسلام، هناك بعض الأمور التي يمكن أن تفعليها مع زوجكِ لكسر الممل، أثناء فترة الحجر المنزلي.


شاركيه بأعمال البيت


حاولي أن تشاركي زوجكِ بأعمال المنزل، كالطبخ مثلًا، وهي من الأمور المختلفة التي من الممكن أن يقوم بها بوقت الفراغ، وبهذا الوقت حاولي أن يكون الأولاد أيضًا موجودين، كنوع من التقارب الأسري بينكما.

فترة الحجر المنزلي
فترة الحجر المنزلي


جلسة رومانسية بشرفة المنزل


استغلي هذا الوقت للتقرب أكثر من زوجكِ، على سبيل المثال خصصي وقتا باليوم، لتناول الشاي والحلوى بشرفة المنزل، كنوع من الرومانسية وتبادل أطراف الحديث معًا.

تابعي المزيد:الملل الزوجي علاجه وأسبابه

فترة الحجر المنزلي
فترة الحجر المنزلي


اللعب مع الأطفال


مع انشغالات الزوج الكثيرة، لم يكن هناك وقت له للعب مع الأطفال، ربما حان الوقت لفعل ذلك، جربي الكثير من الألعاب التي تعتمد على الحركة والتفاعل، وحاولي الابتعاد قليلًا عن ألعاب التكنولوجيا، كنوع من التغيير.

تابعي المزيد:أسباب تجاهل الخطيب لخطيبته

فترة الحجر المنزلي
فترة الحجر المنزلي


قراءة كتاب معاً


ربما حان الوقت لكي تقرأي كتابا لطالما أجلت قراءته، وأيضًا حاولي أن يشارككِ زوجكِ في الأمر أيضًا، كنوع من التحدي أو تبادل الآراء، ومن الممكن أيضًا أن تخصصا وقتا في الليل لقراءة الكتاب معا بنفس الوقت، لزيادة التقارب بينكما.

تابعي المزيد:ما هي أسس الزواج الناجح؟


ممارسة الرياضة


استغلي فوائد الحجر الصحي، والمكوث بالمنزل، لكي تصنعي بعض الأجواء الصحية لزوجكِ وأطفالكِ، وخصصي وقتا لممارسة الرياضة معًا كل يوم في الصباح، على سبيل المثال.