صور: دينا تكشف عن إجبار النجوم على مغادرة العزل الصحي لتصوير مسلسلات رمضان 2020

دينا مجبرة على انهاء العزل الطوعي لاستكمال تصوير مسلسلات رمضان
دينا تكشف سر مغادرتها منزلها وسط ظروف حظر التجوال في مصر
دينا التزمت اجراءات الوقاية من فيروس كورونا
دينا مجبرة على استكمال تصوير مشاهدها بعد عطلة استمرت أسبوعا واحدا
دينا عادت إلى منزلها قبل موعد حظر التجوال
أشرف زكي نفى وجود قرار بوقف تصوير مسلسلات رمضان
محمد رمضان عاد لاستكمال تصوير مسلسل البرنس
هند صبري طالبت بوقف تصوير دراما رمضان حرصا على حياة النجوم
يسرا تواصل تصوير مسلسل دهب عيرة
نيللي كريم تواصل تصوير مسلسل 100 وش
10 صور

رغم إعلان أكثر من شركة إنتاج مصرية عن وقف تصوير مسلسلات موسم رمضان 2020 حرصا على حياة النجوم بعد تفشي فيروس كورونا، كشفت الفنانة دينا عن إجبارهم على الخروج من العزل الطوعي داخل المنزل لاستكمال التصوير، مؤكدة إنها التزمت بكل إجراءات الوقاية من الفيروس وعادت إلى منزلها فور انتهاء التصوير.

دينا
دينا اضطرت لمغادرة العزل الطوعي لاستكمال تصوير مسلسلات رمضان

دينا نشرت صورة لها بالكمامة الطبية عبر حسابها بموقع إنستقرام، وعلقت عليها قائلة: مضطرين ننزل نصور علشان مسلسلات رمضان اللوكيشن كله كمامات ومطهرات وخلصت التصوير قبل معاد الحظر ورجعت على البيت على طول.

 

يذكر ان عددا كبير من النجوم دشنوا حملة لإلغاء تصوير مسلسلات رمضان 2020 خاصة مع دخول مصر المرحلة الثانية لتفشي فيروس كورونا وفرض حظر تجوال جزئي، ومن بينهم هند صبري ورانيا يوسف ووالدة هنا الزاهد وبالفعل استجابت شركات الإنتاج ومنحت النجوم أجازه أسبوعا واحدا فقط، وبدأت تطالبهم بالعودة لاستكمال التصوير مع اتخاذ تدابير احترازية لضمان عدم إصابة أي فنان بالفيروس.

 

وسبق أن نفى الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية في مصر، ما تردد عن قرب صدور قرار رسمي بإلغاء تصوير مسلسلات رمضان 2020، مؤكدا أن البيان الصادر عن النقابة وضع عدة خطوات احترازية لمنع تفشي المرض، ولكن لا توجد نية لتكرار قرار النقابة اللبنانية بوقف التصوير.

 

وأضاف زكي في تصريحات لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، أن أغلب المسلسلات المصرية قطعت شوطا طويلا في التصوير ويتبقى لها أقل من أسبوعين، و25 بالمئة فقط التي ستواصل التصوير أثناء رمضان، لافتا إلى تواصل النقابة مع صناع الدراما لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي المرض، ولكن في حال إصابة أي فنان أو عامل داخل موقع التصوير فلا مفر من الغاء العمل حرصا على حياة العاملين.

 

 

أشار نقيب المهن التمثيلية إلى أن موسم دراما رمضان يمثل أهمية خاصة لصناع الدراما في مصر ومن الصعب اتخاذ قرار بوقف التصوير فورا، ولهذا أصدرت النقابة بيانا عاجلا لضمان اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأوضح المنتج جمال العدل المشرف على تنفيذ مسلسلي النجمة نيللي كريم "100 وش" ويسرا "دهب عيرة" أنه تم تطبيق كل ما ورد في بيان نقابة المهن التمثيلية وبالفعل تم تعقيم الاستديوهات وتوزيع المطهرات على جميع العاملين، وتم تخفيض عدد المتواجدين داخل موقع التصوير ومنهم الفرق المساعدة للنجوم، كما تم التخلص من المجاميع باستخدام حيل فنية.

 

يذكر أن بيان نقابة المهن التمثيلية في مصر موجه إلى صناع دراما رمضان 2020 وأيضا صناع أفلام موسمي عيد الفطر والأضحى، وقال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية: انطلاقا من قرارات مجلس الوزراء لاتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتي جاء في مقدمتها تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أي تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التي تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة تهيب نقابة المهن التمثيلية بالمنتجين لأشكال الدراما في الوسائط التكنولوجية (المسلسلات خاصة) القيام بالإجراءات الاحترازية".

 

واستعرضت المهن التمثيلية خلال بيانها عددا من الإجراءات التي يجب اتخاذها ومنها تأجيل مشاهد المجاميع الكبيرة قدر المستطاع لحين صدور إشعار رسمي بعبور مرحلة الخطر، وعدم السفر لمواقع التصوير البعيدة بأعداد كبيرة تلافيا لانتشار العدوى على نطاق واسع إضافة إلى الالتزام بجميع الإجراءات الطبية الوقائية الصادرة من وزارة الصحة للأفراد مثل تعقيم الأيدي بالمطهرات الكحولية وشرب المياه على سبيل المثال لا الحصر.

 

كما طالبت النقابة في بيانها بضرورة تعقيم مواقع التصوير بالطرق الطبية الوقائية التي أقرتها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"