اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كتب يجب قراءتها في سن العشرين

كتب يجب قراءتها في سن العشرين
كتب يجب قراءتها في سن العشرين
كتب يجب قراءتها في سن العشرين
كتب يجب قراءتها في سن العشرين
5 صور

تعتبر القراءة من الأمور الممتعة التي يقضي فيها الإنسان على الملل والروتين، وتتعدد أنواع الكتب التي يطالعها الأفراد ما بين كتب المعلومات العامة، وأُخرى متخصصة في بحور العلم والأدب المتنوعة، مثل الروايات، والدواوين الشعرية، وكتب الفلسفة، والسير الذاتية، الروائي سعيد الكفراوي يرشح بعض أهم الكتب التي يجب أن تقرأها قبل بلوغك الثلاثين، وخصوصاً خلال الحجر المنزلي، والذي يمنحنا وقت فراغ طويلاً جداً يجب استغلاله بأمور مفيدة‎:

 

كتب يجب قراءتها قبل سن الـ 30

كتب يجب قراءتها قبل سن ال30


حلم رجل مضحك

لفيودور دوستويفسكي، كتابه هذا هو عبارة عن قصة قصيرة جداً، لكنها تُلخّص معانٍ وجوديّة في غاية العمق والدقة. يستعدّ فيها البطل للانتحار، لكن قاطعه حلم غريب عن أرض سعيدة وبشر يعيشون بسلام بلا رغبات ولا خطايا يغنّون ويتحدثون مع الأشجار بلغةٍ خاصة.


يوتوبيا

لأحمد خالد توفيق، هي رواية فانتازيا خيالية رائعة وممتعة ومستفزة في نفس الوقت. وتدور أحداثها في سنة 2023، حيث تحولت مصر إلى طبقتين، الأولى فاحشة الثراء وهي (يوتوبيا) المدينة المحاطة بسور ويحرسها جنود المارينز الأمريكيّون، أما الثانية فهي تعيش حالة من الفقر المدقع والعشوائية والتقاتل من أجل الطعام.


ظلّ الريح

لكارلوس زافون هي رواية إسبانية صدرت سنة 2001 للمؤلف كارلوس زافون. وترجمت إلى أكثر من 20 لغة وبيعت منها ملايين النسخ. وتدور أحداث الرواية في برشلونة في القرن العشرين وكيف أن مقبرة الكتب تحوي كتباً عجيبة يتم إخفاؤها عن الجميع، بحجة أنها «شيطانية»، في هذه الرواية ستغوص في بحر عميق، لا تدرك فيه إن كنت غريقاً أم سباحاً ماهراً، لن يسمح لك زافون بطرد أحداث هذه الرواية من عقلك ما دمت حياً.


الجريمة والعقاب

للكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي أيضاً، تدور قصة الرواية حول جريمة قتل الشاب الجامعي الموهوب رسكولينكوف للمربية العجوز وشقيقتها، والدوافع النفسية والأخلاقية للجريمة.


رواية الحارس في حقل الشوفان

كتبها دينار سالينغر، هذه الرواية تعتبر رمزاً لتمثيل تقلّبات سن المراهقة بدقة من القلق والتحدي والتمرد، وهي بمثابة تذكير للعقلية في سن المراهقة التي لا يمكن التنبؤ بها.


كتاب «رباعيات أربع»

كتبها تي إس إليوت هو اسم كتاب لأربع قصائد مرتبطة ببعضها، نُشرت بشكل مُنْفرد بين عامي 1935-1942 خلال الحرب العالمية الثانية. وعناوين تلك القصائد: برنت نورتون، إيست كوكر، الشظايا اليابسة، وليتل غيدنغ.

 

 

كتب يجب قراءتها في سن ال20