فن ومشاهير /أخبار المشاهير

10 مسرحيات ستبعد عنك اكتئاب كورونا .. شاهدوها كاملة

عادل إمام يتصدر قائمة الأعلى مشاهدة
شريهان حاضرة بمسرحية سك على بناتك
بوستر مسرحية المتزوجون
شادية وسهير البابلي من مسرحية ريا وسكينة
شادية في تجربتها المسرحية الوحيدة
سعيد صالح ويونس شلبي من كواليس مسرحية العيال كبرت
عادل امام من مسرحية الواد سيد الشغال
بوستر مسرحية كدة أوكيه
بوستر مسرحية قلب للبيع
بوستر مسرحية الياخور
فرقة تياترو مصر ومسرحية خيانة زوجية
بوستر مسرحية سك على بناتك
بوستر مسرحية العيال كبرت

لا شيء يبدد القلق إلا جرعة من الضحك الصافي، ومن حسن الحظ أن الفن العربي قدم على مدار تاريخه المئات من الأعمال المسرحية الكوميدية القادرة على إنقاذ الأسر العربية من حالة الاكتئاب والملل التي انتابت الجميع جراء انتشار فيروس كورونا وفرض أغلب دول العالم حظرا على التجوال منعا لتفشي العدوي، سيدتي اختارت لك المسرحيات العربية ال 10 الأعلى مشاهدة عبر موقع اليوتيوب مع يقيننا بأن ذاكرة أبو الفنون تضم عدة أعمال تستحق هي الأخرى المشاهدة .. اليكم قائمتنا ويمكنكم أن تشاركونا قوائم مماثلة للمسرحيات المفضلة لديكم.

 

مسرحية الواد سيد الشغال– عادل إمام

37 مليون مشاهدة تضع مسرحية الفنان المصري عادل إمام على صدارة قائمة المسرحيات العربية الأعلى مشاهدة عبر موقع اليوتيوب ومن حسن الحظ أن الشركة المنتجة وضعت نسخة أصلية وكاملة، وتدور أحداث المسرحية حول هروب عامل بسيط يدعى سيد من تنفيذ عقوبة السجن لمدة عام بتهمة ضرب أحد النصابين من أصحاب شركات توظيف الأموال ويتوجه للاحتماء في منزل خاله الطباخ الذى يعمل لدى عائلة أحد الأثرياء ويُساعد خاله بخدمة العائلة أيضًا.

يتم طلاق ابنة الثرى صاحب المنزل للمرة الثالثة لتعدد خلافاتهما وشجارهما فيتم اختيار (سيد ليقوم بدور المُحلل. يشترط (سيد نقل زوجته الثرية للإقامة معه في البدروم الذي تعيش فيه أمه، فيسارع الأب لنقلها إلى القصر، لكنها ترفض بعد وقوعها فى حب سيد كما يهرب زوجها السابق للخارج بعد استيلاءه على أموالها.

المسرحية من انتاج سنة 1985 وشارك في بطولتها عادل امام، مشيرة إسماعيل، مصطفى متولى، عمر الحريرى، رجاء الجداوى ومن إخراج حسين كمال وتأليف سمير عبد العظيم.

 

مسرحية الياخور- حسن البلام

الفنان الكويتي حسن البلام حقق17 مليون مشاهدة بعرض مسرحيته "الياخور" كاملة عبر موقع اليوتيوب، بعدما عرضت للمرة الأولى عام 2014 على مسرح نادي اليرموك.

الياخور هو مكان نائي لحفلات السمر أو مكان تربية الحيوانات، والفكرة تدور حول مواطن كويتي سئم من الحياة المدنية بمشاكلها فيلجأ إلى الياخورالنائي لكنه يجد مشكلات جديدة حتى في المكان البعيد.

 كتب نص مسرحية الياخور سامي العلي وهي من بطولة حسن البلام وجمال الردهان ومشاري البلام وأحمد العونان وميس قمر وفوز الشطي ومحمد الرمضان ومنى حسين.

 

 

مسرحية الزعيم 

عادل إمام يحتل المرتبة الثالثة بمسرحية "الزعيم" آخر ما قدم على خشبة المسرح، قبل أن يتفرغ للدراما التليفزيونية، وتدور أحداثها حول زينهم الرجل البسيط الذي لا يستطيع أن يصمد في أي عمل لفترة نتيجة للتشابه الذي بينه وبين زعيم دولته الدكتاتور الغير محبوب, ولكنه يحصل أخيرا على عمل إذ يحاول أحدهم أن يخرج فيلما يحاول فيه أن ينال من الرئيس ويصوره على أنه حرامي فيختار زينهم لهذا الدور أيضا نظرا للتشابه بينه وبين الزعيم، فيجد أخيرا زينهم العمل كومبارس في السينما

 

المسرحية من انتاج سنة 1994 وظلت تعرض سنوات طويلة بمشاركة النجوم عادل امام، مصطفى متولى، يوسف داود، احمد راتب ومن اخراج شريف عرفه وتأليف فاروق صبرى

 

مسرحية قلب للبيع-طارق العلي

هل يمكن أن تعرض قلبك للبيع؟ هذا مافعله الفنان الكوميدي طارق العلي في مسرحيته "قلب للبيع" التي عرضت في مختلف أنحاء السعودية خلال شهري أبريل ومايو من 2017 وحققت نجاحا هائلا عبر موقع اليوتيوب بمشاهدات بلغت 12 مليون مشاهدة.

المسرحية من بطولة طارق العلي، احمد الفرج، ميس قمر، شهاب حاجية، خالد العجيرب، خالد المظفر، نورا العميري، مي عبدالله، سلطان العلي، فرح، فرحان العلي، حميد البلوشي، شاهين الشاهين ومن تأليف عبدالله عيسى و إخراج عبدالعزيز الصايغ.

 

مسرحية العيال كبرت-أحمد زكي

كوميديا اجتماعية صارت من كلاسيكيات المسرح المصري منذ عرضت العام 1979، ولا زالت تستحق المشاهدة، خاصة وانها تضم نخبة من النجوم يندر اجتماعهم في عمل مسرحي واحد منهم الراحل أحمد زكي وسعيد صالح ويونس شلبي وكريمة مختار وحسن مصطفى مع نص للكاتب الكوميديسمير خفاجي والمخرج سمير العصفوري.

أحداث المسرحية تدول حول أب يقرر الزواج من فتاة صغيرة سرا هربا من فشل وأزمات أولاده وإهمال زوجته في نفسها، ويعلم الأبن الأكبر مصادفة بنية الأب فيقرر مع أشقائه التحالف لإفشال الزيجة الجديدة وتغيير أنفسهم لإرضاء والدهم.

 

مسرحية كده اوكيه- منى زكي

النقود ام العلاقات الانسانية ؟ يتراهن مدير احدى القنوات الفضائية مع مذيع شاب على قوة النقود وقدرتها فى تحويل ابنة الجناينى الى نجمة مشهورة بل وجعل خطيبة احد المعدين تتركه وتحب المدير وينجح فى ذلك لكن الامور تأخذ طريقا آخر.

المسرحية من انتاج سنة 2003 وشهدت صعود نجم ابرز نجوم التمثيل الجدد _وقتها_ شريف منير، هانىرمزى، احمد السقا، منى زكى، ياسمين عبد العزيز وجمعهم المخرج سمير العصفورى برواية من تأليف احمد عفيفى.

 

مسرحية المتزوجون-سمير غانم

ميراث فرقة ثلاثي أضواء المسرح يستحق المشاهدة بالكامل ولكن المسرحية الأعلى مشاهدة عبر موقع اليوتيوب هي "المتزوجون" للثنائي سمير غانم والراحل جورج سيدهم والفنانة شيرين.

تناقش المسرحية مشاكل المتزوجون في مصر بشكل كوميدياولمشاكل الاقتصادية التي تواجهم والفوارق بين الطبقات، من خلال مسعود الشاب الفقير والذي يقع بحب الفتاة الأرستقراطية لينا ويتزوجا، لينتقلا إلى بيت مسعود المتواضع، ثم تبدأ سلسلة من المواقف الكوميدية نتيجة إختلاف أسلوب معيشتهما

 

المسرحية من انتاج سنة 1981 وشارك في بطولتها سمير غانم، جورج سيدهم، شيرين، نجاح الموجى، ومن اخراج حسن عبد السلام وتأليف فيصل ندا.

 

مسرحية خيانة زوجية- مسرح مصر

رغم تعدد مواسم فرقة تياترو مسرح التي حملت لاحقا اسم مسرح مصر، تبقى مسرحية "خيانة زوجية" الأعلى مشاهدة والعمل فكرة و إشراف و بطولة أشرف عبد الباقي مع نجوم الفرقة على ربيع ، مصطفى خاطر ،حمدىالميرغنى، محمد أسامة (أوس أوس) ، محمد أنور ، دينا محسن (ويزو) ، محمد عبد الرحمن ، كريم عفيفى، إبرام سمير ،بيشوى طاهر ، إسراء عبد الفتاح ، سارة درزاوى، عمر مصطفى متولى ، حامد الشراب ، مصطفى بسيط

 

مسرحية ريا وسكينة- شادية

المطربة الراحلة شادية لم تقدم طوال مسيرتها الفنية إلا مسرحية واحدة وهي "ريا وسكينة" لتضمن لنفسها مكانا في قائمة المسرحيات الأكثر مشاهدة، وتدور أحداث المسرحية حول (ريا) و(سكينة)، وهما أختان يقوموا بقتل زوجة أبيهما (أمونة) بعد محاولتها الضغط عليهما للعودة معها إلى بلدهم، وبعد قتلها (أمونة) يستوليان على الذهب الموجود معها، ومن أجل دفن هذه الجثة تتزوج ريا من (حسب الله)، وتتزوج سكينة من (عبد العال)، الذي يعمل في قسم الشرطة بهدف إبعاد الشبهات عنهما، يتعودون على هذه الطريقة في جلب السيدات إلى منزلهما، وقتلهن، وسرقة الذهب منهن.

شارك في بطولة المسرحية شادية وسهير البابلي وعبد المنعم مدبولي وأحمد بدير.

 

 

مسرحية سك على بناتك- شريهان

الفنان الراحل فؤاد المهندس أحد أعمدة المسرح المصري وكون مع زوجته شويكار ثنائيا كوميديا لا ينسى، ولكن مشاهدات اليوتيوب رجحت كفة مسرحيته الشهيرة مع النجمة شريهان "سك على بناتك".

تدور أحداث المسرحية حول عالم الحشرات الدكتور رأفت الذي يجاهد لتحقيق هدف واحد يسعى إليه، وهو أن يقوم بتزويج بناته الثلاث فوزية وناديةوسوسو  لكي يستطيع الزواج من حبيبته عصمت التي يحبها في السر، ولكن الأمور تخرج عن السيطرة حينما تعرف سوسو بهذا الأمر لكنها تتكتم عليه، ويزداد الطين بلة بسبب مشاكل فوزية المستمرة مع زوجها حنفي، علاقة نادية برجل متزوج يدعى كريم.

 

المسرحية من انتاج سنة 1982 وشارك في بطولتها فؤاد المهندس، شريهان، محمد ابو الحسن، احمد راتب، سناء يونس والاخراج لمحمد شاكر والمؤلف لينين الرملى.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X