فن ومشاهير /أخبار المشاهير

حياة الفهد تدعو لطرد الوافدين غير النظاميين من الكويت وهذه أسبابها

الفنانة حياة الفهد
الفنانة حياة الفهد
مداخلة الفنانة حياة الفهد

خلال مداخلة هاتفية للفنانة الكويتية حياة الفهد عبر برنامج "أزمة وتعدي" على قناة ATV، أثنت على الجهود المبذولة من قِبَل الحكومة الكويتية ممثلة بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد وكذلك الوزراء، خلال أزمة كورونا، ثم هاجمت بعد ذلك الوافدين الموجودين بشكل غير نظامي في الكويت، واتهمتهم أنهم سبب خراب الكويت.
وقالت الفهد إن المواطنين الكويتيين أصبحوا يعانون بسبب كثافة العِمالة الوافدة غير النظامية، والتي ملأت المستشفيات وأصبحت تُشكل عبئًا على الحكومة الكويتية لعلاجهم والإنفاق على رواتبهم أيضًا، وطالبت بترحيلهم وإنهاء عملهم وإعادتهم إلى بلادهم، خاصة في ظل انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.
وتابعت الفهد حديثها بسرد موقف حدث لها، موضحة أنها أرسلت سائقها ليحضر لها "بصل" لتطهو، وعندما ذهب إلى جميع الأسواق لم يجد البصل، ليُفاجأ بوافد يعرض عليه بيع بصل بـ 12 دينارًا "أضعاف سعره"، فاتصل السائق بها وأخبرها بالسعر فقالت له "ليس لدينا حيلة" وطلبت منه شراءه بهذا السعر لأنها مضطرة لطهو الطعام.
وشبَّهت الفهد الوافد الذي أراد بيع البصل للسائق في خوفه وارتباكه وكأنه يريد بيع مخدرات وليس بصلًا، فكان يمشي بحذر إلى أن وصل وأعطى سائقها طلبه، وواصلت الفهد حديثها قائلة: "الديرة خربانة من تجار الإقامات، وإذا استمر الوضع وما تسفروا العمالة الزايدة واتحاكم الكفيل وانسجن وتغرم الكويت ستضيع".

حياة الفهد تفتتح الموسم الرمضاني 2020


وعبرت عن مفاجأتها بأن العِمالة الزائدة يبلغ عددها 200 شخص يسكنون بمنزل واحد صغير، وكل غرفة تضم أكثر من 7 أفراد، وقالت الفهد: "لدي اقتراح لوزيرة الشئون، إذا كانت مو قادرة عليهم كل واحد عنده شركة ومحتاج عِمالة من الخارج يدفع على كل عامل ألف دينار تأمين له لأي ظرف، كحرب أو أي أزمة لا قدر الله، ساعتها الدولة تصرف عليه من 1000 إلى حد ما يسافر، والله إذا تطبق هذا القرار ما راح نلاقي عِمالة سايبة".
كما تساءلت الفهد خلال مداخلتها عن قانون خاص بالأزمات، مؤكدة أنه يجب إخراج هذه الفئة من البلد، وبكلمات غاضبة قالت: "أطلعهم حتى لو أقطهم بالبر"، وأضافت: "أنا لست ضد الإنسانية، وهناك موظفون أوقفوا عن العمل بسبب أزمة كورونا، ويفترض أن يكون هناك قانون يجعل الموظف المغترب يُحضر ورقة بمغادرة البلاد في الأزمات ويمشي له راتبه، إنما جميعنا في ظل المرض نجلس بمكان واحد الكويت لا تتحمل".
ثم تساءلت: "لماذا نجلب عِمالة كثيرة من الخارج، قد نحتاج إلى طبيب أو معلم درجة أولى وشهادات، لكن ليس بهذا الكم الهائل الموجود بالبلد، لا بد من المراقبة ومعرفة تفاصيل سكن هؤلاء الوافدين".
وطالبت بالاستفادة من أبناء الكويتيات المتزوجات من غير كويتي، وتجنيسهم للاستفادة منهم، وكذلك فئة البدون، إذ قالت: "هم المخلصون، وقد أثبتوا إخلاصهم أيام أزمة الكويت".
واختتمت حديثها بكلمة لأهل الكويت: "الله يحفظكم ويعينكم، أعداؤنا منا وفينا".
ثم قالت: "الله يحفظ أمير الإنسانية صباح الأحمد، الذي أثبت للجميع أنه أمير الإنسانية بالكلمة والفعل".
وبالإمكان متابعة مداخلة الفنانة حياة الفهد من خلال الفيديو:

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X