الصم والبكم في الإسكندرية يدشن مبادرة توعية لأصحاب الهمم

3.jpg
الصم والبكم بالأسكندرية يدشن مبادرة توعية لأصحاب الهمم
1.jpg
الصم والبكم بالأسكندرية يدشن مبادرة توعية لأصحاب الهمم
(2). jpeg
الصم والبكم بالأسكندرية يدشن مبادرة توعية لأصحاب الهمم
3.jpg
1.jpg
(2). jpeg
3 صور
دشّن طلاب الصم والبكم بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بجامعة الإسكندرية، مبادرة لتوعية زملائهم من الصم والبكم بخطورة فيروس كورونا وضرورة البقاء في المنزل للحفاظ على صحتهم وأسرهم. وقام الطلاب بتصوير فيديو قصير تناولوا فيه مشهداً تمثيلياً وأحدهم ينصح زميله بضرورة البقاء في المنزل نظراً لخطورة الفيروس المنتشر في العالم، وأن أفضل وسيلة لمكافحته هو البقاء في المنزل هذه الفترة والالتزام بتعليمات وزارة الصحة.
كانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن خروج 15 مصرياً من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية؛ ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 216 حالة، وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معملياً من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد - 19) ارتفعت لتصبح 296 حالة، من ضمنهم الـ 216 متعافياً.
وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 985 حالة من ضمنهم 216 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و66 حالة وفاة. وأكد مجاهد مجدداً عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيراً إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقاً للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن «105»، و«15335» لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.