اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مكتب بريد تحت الماء لإرسال الرسائل أثناء السباحة!!

أحد الغطاسين يضع رسالته داخل صندوق البريد
مكتب بريد فانواتو
2 صور

طريقة جديدة –خارج الصندوق- ظهرت لإرسال الرسائل والخطابات من عمق المحيط، ليست عن طريق الرسائل النصية بالتليفون المحمول أو أحد برامجه أو مكتب البريد التقليدي، إنما هو مكتب بريد تحت الماء لإرسال الرسائل من تحت المحيط، حيث يوجد الكثير لتكتبه عن الرحلة تحت الماء من الشعاب المرجانية الخلابة والحياة البحرية الملونة والشواطئ الخلابة التي يمكن العثور عليها.

وبحسب موقع «ميرور» في جزيرة فانواتو (هي إحدى جزر المحيط الهادئ الواقعة في جنوب المحيط الهادئ، والتي تبعُد 1750 كيلومترًا شمال شرق أستراليا)، يمكن للزوار إرسال رسائل السفر عبر مكتب البريد الغريب تحت الماء في الجزيرة، حيث يمكن للغطاس والغواصين السباحة إلى مكتب البريد المغمور بالكامل تحت الماء، والذي يقع على عمق ثلاثة أمتار، وإرسال رسائلهم على رسائل خاصة مقاومة للماء، بدون بطاقة بريدية أو حتى الطابع البريدي.

بالطبع لا يحتاج هذا المكتب البريدي للطوابع والأحبار المعتادة في مياه المحيط، لذا فإن الحروف منقوشة بمضمون الرسالة والختم.

يتم جمع البطاقات بانتظام من قبل أحد أربعة غواصين مدربين في مكتب بريد فانواتو Vanuatu Post، ثم يتم نقلهم إلى موقع البر الرئيسي وإرسالهم إلى وجهتهم النهائية.

يعمل مكتب البريد في ساعات عمل معينة. عادة ما يتم تشغيل الفرع تحت الماء يوميًا لمدة ساعة تقريبًا. أما إذا قام أحد الغواصين بزيارة المكتب في غير ساعات العمل، فإنه يجب عليه ترك رسالته في صندوق بريد صغير حيث يُمكن ترك الرسالة فيه. وبالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في الغوص، فالسكان المحليون في متناول اليد؛ حيث سيقومون بتسليم الرسالة للمكتب.

من الجدير بالذكر أن مكتب بريد فانواتو ليس جديدًا في هذه الأيام، فقد فتح المكتب أبوابه لأول مرة في عام 2003، ويقدر أنه استقبل حوالي 100 ألف زائر منذ ذلك الحين.