أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بيل غيتس مستعد للتبرع بالمليارات لإيجاد لقاح ضد كورونا

الإصابات في الولايات المتحدة
«بيل جيتس»
حديث «جيتس» في The Daily Show مع «تريفور نوح»
الوفيات في الولايات المتحدة
حديث «جيتس» في The Daily Show مع «تريفور نوح» عبر سكايب

كشف «بيل جيتس» عن استعداده لإنفاق مليارات الدولارات في البحث عن لقاح ضد فيروس كورونا، بحجة أنها الطريقة الوحيدة لإعادة العالم إلى طبيعته، بعد أن شل الفيروس الكرة الأرضية، وأدى إلى تأجيل الأحداث الرياضية بما في ذلك أولمبياد طوكيو 2020. وبحسب موقع «ديلي ميل» قال المؤسس المشارك لشركة Microsoft والملياردير الخيري إنه يجري بالفعل محادثات مع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) والمعاهد الوطنية للصحة (NIH) حول كيفية تسريع البحث النقدي.

وقد وضع بالفعل التمويل وراء سبعة من صانعي اللقاحات للسماح لهم ببناء المصانع، لكنه دعا البلدان إلى بذل المزيد من الجهد.

كما وفر 20 مليون دولار لثلاث مبادرات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (هي جامعة واشنطن، جامعة أكسفورد ومعهد لا جولا لعلم المناعة)، تهدف إلى دراسة فعالية الأدوية المعروفة في علاج عدوى الفيروس التاجي.

قال «جيتس»: «إن مؤسسة بيل وميليندا غيتس مستعدة لوضع المليارات في العثور على لقاح»، وأضاف: «إن مؤسستنا تحاول أن تكون مفيدة بطريقة بناءة قدر الإمكان، لهذا السبب تحدثت مع رئيس شركات الأدوية».
«لقد تحدثنا أيضاً إلى العديد من الوكالات السلوكية بما في ذلك مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) والمعاهد الوطنية للصحة (NIH) حول كيفية عملنا معاً على اللقاح والأدوية».

تحدث «جيتس» في The Daily Show مع «تريفور نوح» عبر سكايب قائلاً: «الشيء الوحيد الذي يسمح لنا حقاً بالعودة تماماً إلى طبيعة الأمور والشعور بالرضا مثل الجلوس في الملاعب مع الكثير من الأشخاص الآخرين هو إنشاء لقاح، ليس فقط لرعاية بلادنا ولكن نقل هذا اللقاح إلى سكان العالم».

قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة «مارك سوزمان»: «إن هذه المنح المقدمة إلى المؤسسات الرائدة في مجالاتها ستعزز فهمنا لكيفية مساهمة الأدوية والأجسام المضادة الموجودة في معالجة الوباء الذي نواجهه في جميع أنحاء العالم».

وقال «جيتس» لشبكة فوكس نيوز صنداي: «حسناً، إذا قمنا بإجراء التباعد الاجتماعي بشكل صحيح، فيجب أن نكون قادرين على الخروج من هذا مع عدد وفيات أقل بكثير من ذلك».

مواضيع ممكن أن تعجبك

X