أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جمعية إيثار تنظم أول منتدى طبي للوقاية من كورونا عبر البث الفضائي

إحدى الفعاليات السابقة للجمعية

كشفت وعد شراحيلي، المدير التنفيذي للجمعية الخيرية السعودية لتنشيط التبرع بالدم والأعضاء "إيثار"، عن عزم الجمعية تنظيم أول منتدى طبي عبر البث الفضائي في السعودية، يختص في طرق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد" كوفيد 19"، وكيفية رعاية مرضى القصور العضوي وزراعة الأعضاء في ظل الظروف الحالية التي يعيشها العالم.

وأوضحت شراحيلي، أن الجمعية تسعى من تنظيمها هذا المنتدى إلى أن تكون مصدراً موثوقاً للمعلومات العلمية الصحيحة، ليس في السعودية فقط، بل وعلى مستوى العالم كله، منوهةً إلى أن "إيثار"، أنهت كافة استعداداتها لانطلاق المنتدى في الأسبوع المقبل، لمدة يومين.

وقالت شراحيلي: "ستبث فعاليات المنتدى مباشرةً أون لاين، وعبر موقع الجمعية الإلكتروني وقنواتها في كافة وسائل التواصل الاجتماعي في كثير من دول العالم". وأضافت "يشارك في المنتدى أطباء من عدد من الدول الأجنبية مختصون في مجال الفيروسات، سيقدمون محاضرات وندوات عن فيروس كورونا، وكيفية رعاية مرضى القصور العضوي وزراعة الأعضاء، إضافة إلى عرض تقديمي حول المستجدات المتعلقة بموضوع عدوى كورونا، وطرق الوقاية منه، مع إتاحة الفرصة لكافة المشاركين عبر البث في طرح الأسئلة والاستفسارات".

وأكدت أن الجمعية تسعى، بمتابعة من مجلس إدارتها، إلى مواكبة كل ما يتعلق بالحد من فيروس كورونا المستجد من خلال مشاركتها في الفعاليات والبرامج التي تشرف عليها وزارة الصحة، وقالت شراحيلي: "أطلقت الجمعية أخيراً مبادرة كوفيد-19، القصور العضوي ونجاة المريض، للمستفيدين من خدماتها ضمن الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع وزارة الصحة ومجلس الجمعيات الأهلية على مستوى السعودية تحت شعار مجتمع واعي، بهدف الحد من انتشار عدوى كورونا". مشيرة إلى أن "هذه المبادرة، تهدف إلى توعية كافة المستفيدين من الجمعية بمخاطر الفيروس عبر تقديم رسائل توعوية في مواقع التواصل الاجتماعي والحسابات الرسمية للجمعية".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X